البث المباشر

الامام الخامنئي يؤكد فشل الاعداء وشموخ الثورة الاسلامية

الجمعة 4 يونيو 2021 - 11:17 بتوقيت طهران
الامام الخامنئي يؤكد فشل الاعداء وشموخ الثورة الاسلامية

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي ان الاسلام الذي كان الامام يعتقد به هو الاسلام المعارض للاستكبار والفساد والاستفراد بالسلطة، وقال ان سر صمود الثورة الإسلامية يكمن في تلازم الجمهورية والإسلامية أي حكم الشعب والإسلام.

وقال آية الله السيد علي الخامنئي في خطابه بمناسبة الذكرى السنوية الثانية والثلاثين لرحيل الامام الخميني (رض) ان صمود الإمام الخميني (قدس سره) وانتصارات الشعب الايراني خلال الحرب المفروضة أبطل جميع التكهنات بشأن فشل الثورة الاسلامية.

واضاف السيد الخامنئي ان الاعداء يحسبون ان الجمهورية الاسلامية لن تحتفل بذكراها الاربعين، مؤكداً ان سر صمود الثورة الإسلامية يكمن في تلازم الجمهورية والإسلامية أي حكم الشعب والإسلام.

واكد سماحة القائد ان الإمام الخميني الراحل (قدس سره) كان يؤمن بقوة الشعب وقدراته وصموده ووفائه، وقال ان الثورة الاسلامية ليس لم تسقط وتضمحل خلال العقود الماضية بل أصبحت أكثر قوة وتقدما يوما بعد يوم.

وقال الامام الخامنئي ان حاكمية الإسلامية تتجلى بوضوح في القرآن الكريم، وان الإمام الخميني (قدس سره) قد سار على هذا النهج في تأسيس الجمهورية الإسلامية، واستطاع الامام ان يجعل الشعب الايراني سيداً لنفسه بعد الدكتاتورية المطلقة.

واضاف ان الامام الخميني (رض) وظف قدرات الشعب العظيمة لتحقيق اعمال كبيرة وهو لم يجامل احداً على حكم الله، وقال من حق الله على الشعب ان يتعاونوا على اقامة حكومة الحق والعدل.

واكد قائد الثورة ان الاسلام الذي كان الامام يعتقد به هو الاسلام المعارض للاستكبار والفساد والاستفراد بالسلطة، وقال ان الإمام الخميني اعتبر كلمتي (الجمهورية) و(الاسلامية) هما سر النجاح وحل المشاكل، وكان يعتبر الانتخابات مظهراً لسيادة الشعب الدينية.

وقال سماحة القائد ان الاحباطات وسوء الادارة يجب اصلاحها عبر المشاركة في الانتخابات وليس في التخلي عنها، مشيراً الى اننا نعيش اليوم في اجواء الانتخابات وهناك من يريد ان يثبط عزيمة الشعب في المشاركة، وعلى الشعب الايراني ان ينتبه الى ان الاعداء يريدون اجتثاث جذور الاسلام وحاكمية الشعب الدينية.

وقال انه في الوقت الذي نعيش فيه اجواء الانتخابات هناك من يريد ان يثبط عزيمة الشعب عن المشاركة، معتبرا ان الاحباطات وسوء الادارة يجب اصلاحها عبر المشاركة في الانتخابات وليس في التخلي عنها، ودعا كافة افراد الشعب الى اعتبار انفسهم مسؤولين عبر التواصي بالحق من اجل الدعوة للانتخابات.

كما دعا سماحته المرشحين للانتخابات ان لا يطلقوا الوعود التي يعجزون عن تحقيقها ، مؤكدا انه لا ينبغي الوثوق بمجرد الوعود والشعارات في الانتخابات، ويجب محاسبة المرشح الذي لا يفي بوعوده، كما دعا المرشحين الى الالتزام بمكافحة الفساد ودعم الانتاج الداخلي مشددا لتكن في هذه الانتخابات هزيمة الاعداء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة