البث المباشر

بدء مؤتمر "الإمام الخميني (رض) والعالم المعاصر" الدولي في طهران

الخميس 3 يونيو 2021 - 20:02 بتوقيت طهران
بدء مؤتمر "الإمام الخميني (رض) والعالم المعاصر" الدولي في طهران

انطلق عصر اليوم الخميس 3 يونيو / حزيران 2021 مؤتمر "الإمام الخميني (رض) والعالم المعاصر" الدولي، في مرقد الإمام الراحل (رض) جنوب العاصمة الإيرانية طهران.

وانطلق المؤتمر عند الساعة الخامسة من عصر اليوم الخميس ويستمر لغاية الثامنة مساء بتوقيت الجمهورية الاسلامية الايرانية، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لرحيل مفجر الثورة الاسلامية في ايران الامام الخميني (رضوان الله تعالى عليه).

ويقام هذا المؤتمر بتنظيم معهد أبحاث الامام الخميني(رض) والثورة الاسلامية، وبالتعاون مع وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إكنا)، ومؤسسة تنظيم ونشر تراث الامام الخميني (رض)، واللجنة المركزية المشرفة علي احياء ذكرى رحيل الامام الخميني (قده).

وبدأ المؤتمر بكلمة ترحيب للضيوف لرئيس مؤسسة تنظيم ونشر تراث الإمام الخميني (رض) "حجة الإسلام علي كمساري"، وكلمة ألقاها الأمين العام لعتبة الإمام الخميني (رض) آية الله السيد حسن الخميني، ثم يتحدث المحاضرون في المؤتمر في ثلاث جلسات.

ويتحدث في الجلسة الأولى من المؤتمر كل من رئيس مكتب ممثلية قائد الثورة الاسلامية الايرانية بالجامعات "حجة الاسلام مصطفى رستمي"، ورئيس جامعة الأديان والمذاهب في إيران "الأستاذ الدكتور أبو الحسن نواب"، ورئيس جامعة أهل البيت(ع) الدولية "حجة الإسلام والمسلمين جازاري"، ونائب مؤسسة تنظيم ونشر تراث الامام الخميني(رض) في الشؤون البحثية ورئيس معهد أبحاث الامام الخميني(رض) والثورة الاسلامية "أحمد قلي زادة".

ثم يتحدث في الجلسة الثانية من المؤتمر كل من السفير السوري في طهران "شفيق ديوب"، والسفير الفلسطيني لدى طهران "صلاح الزواوي"، وممثل حركة الجهاد الاسلامي لدى ايران "ناصر أبوشريف"، و نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني "سماحة الشيخ نعيم قاسم".

كما يتحدث في الجلسه الثالثه من المؤتمر كل من زعيم الطائفة الكليمية في إيران "الحاخام يونس حمامي لاله زار"، ورئيس رابطة الزرادشتيين "الدكتور أردشير خورشيديان"، وأسقف الكنيسة الأشورية في إيران "مارنر ساي بنيامين"، وممثل الأرمن في مجلس الشورى الاسلامي الايراني "روبرت بلغاريان"، ومساعد رئيس الجمهورية لشؤون الاقوام والاقليات الدينية والمذهبية "حجة الاسلام علي يونسي" من المحاضرين في الجلسة الثالثة من المؤتمر التي ستعقد تحت عنوان "الأديان والمذاهب".

ويمكن للراغبين والمهتمين بهذا الشأن، متابعة البث المباشر لهذا البرنامج من خلال موقع جماران الإلكتروني، وبوابة الإمام الخميني(ره)، بالإضافة إلى الأقسام المختلفة لوسائل الإعلام الوطنية الإذاعية والتلفزيونية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة