البث المباشر

مفاوضات فيينا النووية تستأنف اليوم الأربعاء

الأربعاء 2 يونيو 2021 - 16:37 بتوقيت طهران
مفاوضات فيينا النووية تستأنف اليوم الأربعاء

يشارك الوفد الإيراني في محادثات فيينا اليوم الأربعاء باجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي مع مجموعة 4+1، ومن المتوقع أن تغادر الوفود بعد هذا الاجتماع لإجراء المشاورات مع عواصمها.

وقال مدير مكتب الرئاسة الإيرانية محمود واعظي على هامش اجتماع الحكومة الإيرانية إن المحادثات تحقق تقدماً جيداً وكل العقوبات سترفع، مؤكّداً أن إيران لن تتنازل عن إي من مطالبها في المحادثات.

وقال واثقي "لم نصل إلى كل النقاط المطلوبة في المحادثات لكن هناك تقدم جيد"، وأضاف: نسعى لإنهاء العقوبات في حكومتنا الحالية.

من جهته، قال مندوب إيران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كاظم غريب آبادي، في تغريدة على تويتر اليوم الأربعاء، إن "الوفدان الإيراني والروسي في فيينا عقدا اجتماعاً ثنائياً للتشاور في فندق غراند قبل اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي المقرر عقده مساء اليوم".

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده تحدث عن آخر مجريات محادثات فيننا، وقال "إننا نواصل محادثات فيينا بحذر"، موضحاً أن المحادثات أحرزت تقدّماً ملحوظاً في إطار فِرَق العمل الثلاثة، لكن هناك قضايا رئيسة لا تزال قائمة.

يُذكَر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني أكّد في وقت سابق أنّ الأميركيّين أعلنوا، صراحةً، نيتَهم رفع العقوبات عن طهران، في ضوء المباحثات الجارية في فيينا، لافتاً إلى أن "بلاده ستواصل المفاوضات حتى تحقيق اتفاق نهائي".

الجدير بالذكر أن الخلافات الرئيسية في المحادثات تدور حول العقوبات التي يجب على الولايات المتحدة رفعها، والخطوات التي يتعيَّن على إيران اتخاذها لاستئناف التزاماتها بموجب الاتفاق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة