البث المباشر

أردوغان يعلن قرارات جديدة تخفف قيود كورونا

الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 17:10 بتوقيت طهران
أردوغان يعلن قرارات جديدة تخفف قيود كورونا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سلسلة قرارات جديدة لتخفيف القيود المفروضة في إطار مكافحة جائحة كورونا.

وقال اردوغان في مؤتمر صحفي عقب ترؤسه اجتماع الحكومة في المجمع الرئاسي بانقرة أن حظر التجول سيستمر من الإثنين إلى السبت طوال شهر حزيران/ يونيو من العاشرة مساء حتى الخامسة صباحا.

وأوضح أنه سيتم السماح بتنظيم مراسم عقد القران والزفاف في الأماكن المفتوحة والمغلقة اعتبارا من 1 حزيران/يونيو وفق ضوابط محددة.

ولفت الرئيس أردوغان أنه سيعاد النظر في القيود ونطاقها بحسب التغيرات في أعداد الإصابات والوفيات والتقدم في برنامج التطعيم بلقاحات كورونا، وستعلن قرارات جديدة بخصوص شهر تموز/يوليو المقبل وفق المستجدات.

وأشار إلى أن استمرار التراجع النسبي في أعداد الوفيات والإصابات خلال الأسبوعين الأخيرين، (عقب الإغلاق التام لنحو 3 أسابيع) يدل على نجاعة التدابير المتخذة، وإن لم يكن الانخفاض بالمستوى المنشود.

من ناحية أخرى، قال الرئيس أردوغان إن "لقاح كورونا المحلي سيكون جاهزا قبل نهاية العام إن شاء الله"، ولفت إلى أن تركيا في المرتبة العاشرة على صعيد العالم من حيث تطعيم مواطنيها، رغم أن لقاحها المحلي لم يجهز بعد.

وأشار إلى أنه سيتم تسخير كافة الإمكانات لتكثيف التطعيم في يونيو/حزيران.

وأكد أنه يتم العمل على ضمان وصول أكبر كمية ممكنة من اللقاحات المستوردة التي أبرمت صفقات بشأنها مثل "بيونتيك" و"سينوفاك" و"سبوتنيك - في"، خلال يونيو/حزيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة