البث المباشر

عراقجي: لست متأكدا من إنتهاء المفاوضات في هذه الجولة

الإثنين 31 مايو 2021 - 19:33 بتوقيت طهران
عراقجي: لست متأكدا من إنتهاء المفاوضات في هذه الجولة

قال مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي انه تم الوصول إلى نقاط الخلاف الأساسية، مشيراً إلى أنه ليس واثقاً من أن مفاوضات فيينا ستصل الى نتيجة في هذه الجولة من المفاوضات الجارية لاحياء الاتفاق النووي.

وعلق عراقجي رئيس الوفد الايراني المشارك في محادثات فيينا لاحياء الاتفاق النووي على المفاوضات الجارية بالقول انه انه مر ما يقرب من اسبوع على المحادثات الجارية في فيينا وان المفاوضات فيها تعقيدات كثيرة ووصلنا الى القضايا الخلافية الرئيسية.

وأضاف عباس عراقجي "لقد أحرزنا تقدما جيدا حتى الآن وقطعنا شوطا طويلا ... نحن الآن في مرحلة نعالج فيها الخلافات الواضحة الموجودة."

وقال انه تم إعداد النصوص والكثير من نصوصنا جاهزة، لكن بعض الاختلافات لا تزال قيد الدراسة. لقد عقدنا اجتماعات مكثفة هذه الأيام ، واليوم عقدنا اجتماعا ثلاثيا مع روسيا والصين. واضاف انه هناك تنسيق جيد بيننا وبين روسيا والصين.

وتابع عراقجي: أعتقد أنه تم السير في طريق جيد حتى الآن. لست متأكدا ما إذا كنا سنتمكن من التوصل إلى نتيجة في هذه الجولة من المفاوضات.

وصرح رئيس الوفد الإيراني المشارك في محادثات فيينا: سنواصل جهودنا. قد يكون من الضروري للوفود زيارة العواصم مرة أخرى لمزيد من المشاورات ، ونحن لم نتخذ بعد قرارا نهائيا في هذا الشأن وسنواصل العمل في اليومين أو الثلاثة أيام القادمة ، أو سنصل إلى نتيجة حول كيفية التصرف.

وقال عراقجي: "أنا شخصيا لست متأكدا من أن المفاوضات ستنتهي في هذه الجولة".

يشار الى ان الجولة الخامسة (الاخيرة) من مفاوضات فيينا قد بدأت يوم الثلاثاء الماضي 25 ايار/ مايو بمشاركة وفود ايران ومجموعة 4+1 (المانيا وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة