البث المباشر

أبرز عناوين الصحف الايرانية لهذا اليوم

الأحد 30 مايو 2021 - 14:46 بتوقيت طهران
أبرز عناوين الصحف الايرانية لهذا اليوم

أبرز عناوين الصحف الايرانية الصادرة صباح هذا اليوم الأحد 30 مايو 2021

رويش ملت..

-محافل نيابية.. استغراق مفاوضات فيينا فترة طويلة يتنافى مع القانون الاستراتيجي لالغاء الحظر

افكار ..

- قائد فيلق القدس .. على الصهاينة العودة الى اوروبا وامريكا في اسرع وقت

جام جم ...

- القوات اليمنية المشتركة تسيطر على مواقع عسكرية في جنوب غربي السعودية

اطلاعات ...

- هجوم بالمسيرات اليمنية على قاعدة الملك خالد الجوية بمحافظة خميس مشيط السعودية

جوان ..

- غزة تنهي الحياة السياسية لنتياهو بعد اسبوع من توقف حرب الاثني عشر يوما

حمايت ..

-جنرال صهيوني يعترف ..الجيش " الاسرائيلي" في طريقه للتفكك والانحلال بعد حرب غزة

جمهوري اسلامي ..

- خالد مشعل .. لا مستقبل "لاسرائيل " في الارض الفلسطينية ابدا

سياست روز ..

- ادارة بايدن تتذرع برفض نواب بالكونغرس للاتفاق النووي لوضع عقبات بطريق مفاوضات فيينا

عصر ايرانيان..

- محافل نيابية بالعراق تحذر من مخطط لتسهيل احتلال داعش محافظة نينوى ثانية

خراسان ..

- روسيا تؤكد دعمها لجمهورية روسيا البيضاء مقابل العقوبات الامريكية والضغوط الاوروبية

قدس ..

-في استهانة صارخة بدماء شهداء غزة , دبي تشهد افتتاح معرض للهولوكوست بحضور السفير الصهيوني

مردم سالاري ..

- انتهاء حياة نتياهو السياسية.. خصومه يتوصلون لاتفاق بشأن تشكيل حكومة ائتلافية

أهم مقالات الصحف الايرانية لصباح اليوم الأحد

جوان ...

صحيفة جوان كتبت عن المفاوضات الجارية بالعاصمة النمساوية لاحياء الاتفاق النووي في مقالها ( مؤشرات سلبية من فيينا عشية الانتخابات بايران ).. ( ان المشهد الحالي في فيينا يتجسد بنوع من الصمت الاوروبي واطلاق امريكا اشارات بشان صعوبة التوصل لاتفاق) ويبدو وكأن ما تريده القوى الغربية هو ايجاد اجواء توحي باحتمال قرب فشل المفاوضات لدفع ايران لتقديم تنازلات قبل الانتخابات الرئاسية, فادارة بايدن بدأت بالتذرع بوجود معارضة في الكونغرس لالغاء الحظر طارحة رؤية تدعو لاتفاق حد ادنى بالغاء قسم من الحظر فقط مقابل عودة ايران لالتزاماتها بالاتفاق النووي وعودة امريكا لهذا الاتفاق وهو امر ترفضه بلادنا جملتا وتفصيلا بالتاكيد. ان ما تريده امريكا وحليفاتها هو تمرير اتفاق يتيح لها مواصلة الحظر مع ايجاد ارضية لطرح قضايا غير نووية للضغط على ايران.

عصر ايرانيان ..

في السياق ذاته كتبت صحيفة عصر ايرانيان في افتتاحيتها ( يجب الرد على ترهات نواب الكونغرس ) .. لا يوجد فارق واقعي بين اهداف ادارتي ترامب وبايدن ازاء ايران والاتفاق النووي, ولكن يبو واضحا ان بايدن اكثر مكرا من سلفه، ( ان ما تطرحه ادارة بايدن هو الغاء جانب من الحظر فحسب في التفاف صارخ على وعدها بالعودة للاتفاق النووي ) وهذه الادارة تتذرع اليوم بوجود معارضة من قبل الكونغرس لالغاء الحظر لدفع ايران لخفض سطح مطاليبها وتوقعاتها في مفاوضات فيينا./ ان على الوفد الايراني المفاوض الرد بحزم على الاتهامات والترهات والادعاءات الكاذبة التي يطرحها نواب بالكونغرس ضد بلادنا والاتفاق النووي وافهام القوى الغربية بان ايران لن تتراجع قيد انملة عن حقوقها القانونية ومصالحها الوطنية في مفاوضات فيينا وبأن مواقف الكونغرس هذه ليست مشكلتها بل مشطلة ادارة بايدن.

ابتكار ..

-نشرت صحيفة ابتكار تقريرا ينقل عن جنرال صهيوني قوله ("اسرائيل" غير قادرة على خوض حرب اقليمية ) وجاء فيه .. اعترف الجنرال الاحتياط "اسحاق بريك" بأن حرب غزة كشفت عمليا عن واقع ضعف وعدم قدرة وجهوزية القوات الصهيونية في مواجهة حرب اقليمية واسعة، ( ان تصريحات هذا الجنرال الصهيوني عكست عمق مخاوف المؤسسة العسكرية الصهيونية من مواجهة هزائم استراتيجية كبرى ) في المستقبل , فالجنرال بريك قال ان القوات البرية وقفت عاجزة تماما في حرب غزة , كما تم استخدام القسم الاكبر من قدرات سلاح الجو ضد غزة دون تحقيق هدف اضعاف المقاومة الفلسطينية ولا حتى تدمير قدراتها الصاروخية , هذا الجنرال تساءل وحسب صحيفة هااريتس قائلا ما الذي سيحدث اذن في حالة مواجهة حرب اقليمية واسعة وليس قطاع غزة وحده ؟

خراسان ..

صحيفة خراسان كتبت في مقالها الذي يحمل بعنوان مرفق بعلامة استفهام يقول ( بلينكن والسيرعلى خطى بومبيو ؟) .. في اول زيارة له لفلسطين المحتلة لم يلتق وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن بنتنياهو بتل ابيب بل في القدس التي اعترف بها ترامب ووزير خارجيته بومبيو كعاصمة للكيان الصهيوني .. (ان تحديد مكان اللقاء تم بتنسيق مشترك بالتأكيد الامر الذي يتنافى مع مواقف بايدن المعلنة بشأن القضية الفلسطينية ) فبايدن تحدث عن حل الدولتين ولقاء بلينكن بنتنياهو بالقدس يجسد اعترافا من ادارة بايدن بدورها بالقدس وليس تل ابيب كعاصمة للكيان. / كما ان بلينكن تجاهل الجرائم الصهيونية بالقدس وغزة مشددا على غرار سلفه بومبيو التزام امريكا بامن هذا الكيان، كما ابدى بلينكن تفهما لرؤية نتنياهو المعادية لايران والاتفاق النووي مشددا على رفع مستوى التشاور والتنسيق بين واشنطن وتل ابيب.

حمايت ..

- نشرت صحيفة حمايت تقريرا ينقل عن الرئيس الامريكي جو بايدن قولن بان ( داعشا والقاعدة لا يشكلان تهديدا لامريكا ))..( بايدن اعلن بصراحة بان امريكا لم تعد تعتبر تنظيمي القاعدة وداعش تهديدا مباشرا لها ) واضاف في معرض اشارته لانسحاب القوات الامريكية من افغانستان بان القوات الامريكية انهت مهمتها في افغانستان بعد نحو عقدين وانتقمت لهجمات الحادي عشر من سبتمبر ايلول عام 2001 بامريكا.

ويرى مراقبون ان بايدن اراد ان يقول لبلدان العالم أن القاعدة وداعش مشكلتكم متجاهلا ان جذور ووجود هذه التنظيمات الارهابية ترتبط بالسياسات والسيناريوهات الامريكية.

جمهورى اسلامي..

سلطت صحيفة جمهوري اسلامي الضوء على ( ثالث استعراض عسكري لكتائب القسام بغزة ) منذ وقف اطلاق النار .. وحسب التقرير.. ( قامت كتائب القسام الذراع العسكري لحماس باستعراض عسكري كبير بغزة هو الثالث من نوعه منذ وقف اطلاق النار) الاستعراض جسد جهوزيتها القتالية العالية وحمل رسالة تحدي واضحة للكيان الصهيوني .

وهذا هو ثالث استعراض عسكري للقسام خلال ايام وشاركت فيه وحدات من المقاتلي المجهزين باسلحة مختلفة وكذلك اليات حاملة لطرازات مختلفة من الصواريخ واسلحة ومعدات عسكرية مختلفة اخرى، كما نظمت كتائب القسام استعراضات عسكرية مماثلة وبشكل متزامن في مدينتي رفح وخان يوني جنوب غربي القطاع .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة