البث المباشر

السنوار : الجمهورية الاسلامية مولت المقاومة بالسلاح والمال والخبرات

الخميس 27 مايو 2021 - 17:30 بتوقيت طهران
السنوار : الجمهورية الاسلامية مولت المقاومة بالسلاح والمال والخبرات

أكد رئيس حركة حماس في قطاع غزة " يحيى السنوار " ان معركة سيف القدس الاخيرة ضد الكيان الصهيوني جرت بتنسيق كامل بين حماس وحزب الله وحرس الثورة الاسلامية.

وخلال لقاءه عدد من الصحفيين ، اشار السنوار الى وجود اتصال مستمر بين فصائل المقاومة الفلسطينية ولبنان ، معربا عن ثقته من تدخل محور المقاومة في الحرب اذا ما تدهورت الامور.

ولفت القيادي في حماس الى ان اطلاق الصواريخ من لبنان وسوريا والطائرة المسيرة كان باتفاق بين قوى محور المقاومة ، مشيدا بالدور الذي لعبته الجمهورية الإسلامية خلال المعركة عبر رفدها الوحدات العسكرية في القطاع بالسلاح والمال والخبرات فضلا عن دعمها لهم بكافة المجالات.

وذكر السنوار أن شبكة الانفاق بغزة لم تتأثر بأكثر من خمسة بالمئة خلال القتال مؤكدا ان عدد الانفاق يزيد عن 500 وان الصهاينة لم يقصفها الا عدد ضئيل منها.

واكد رئيس حماس في القطاع : "ان الاحتلال لم ينجح سوى في اغتيال قيادي واحد من الصف الاول هو "باسم عيسي" وخمسة من الصف الثاني مشيرا الى فشله في اغتيال أي من اعضاء النخبة خلال محاولته استدراج المقاتلين عبر اشاعة نبأ الحرب البرية

وكشف بان الكيان الغاصب حاول استدراج مئات المقاتلين من النخبة للأنفاق لكن كتائب القسام كانتى واعية لهذا المخطط

وأوضح ان 57 مقاتلا من القسام استشهدوا خلال القتال اضافة الى 22 مقاتل من سرايا القدس ومقاتل واحد من الالوية وباقي الشهداء اما اطفال او نساء او مسنين ومواطنين مدنيين.

وتوعد السنوار بالعودة للقتال ان تعلق الامر بالقدس او محاولات تقسيم المسجد الاقصى زمانيا او مكانيا مؤكدا في ذات الوقت ان لا مانع لدى حماس من هدنة لسنوات قليلة في حال تم وقف الاعتداءات على الفلسطينيين وكسر الحصار عن غزة .

وأكد السنوار ان اكبر هدية يمكن ان يقدمها الاحتلال له هي اغتياله مؤكدا انه لا يخشى الموت.

واضاف ان حماس لا تمانع مشاركة السلطة الفلسطينية في اعمار غزة ولن تضع الحركة اية عراقيل امام أي جهة للمشاركة بالاعمار.

وقال ان نهاية العام يجب ان تشهد انفراجة كبيرة في حياة السكان في قطاع غزة وانه لن ينقضي هذا العام قبل ان يلمس المواطن الفلسطيني حلال لمشاكله والا ستحرق حماس الاخضر قبل اليابس

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة