البث المباشر

ايران تدعو لإنهاء فوري لدعم الارهابيين في سوريا

الخميس 27 مايو 2021 - 07:47 بتوقيت طهران
ايران تدعو لإنهاء فوري لدعم الارهابيين في سوريا

اكد سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي ضرورة ضمان وحدة وسيادة الاراضي السورية، مؤكدا على الانهاء الفوري لدعم الارهابيين في سوريا وعدم تصنيفهم الى جيدين وسيئين.

جاء ذلك في كلمة القاها تخت روانجي الاربعاء خلال اجتماع مجلس الامن الدولي لدراسة احدث التطورات الساسية في الساحة السورية، وقال: ان وزير الخارجية الايراني ابلغ الرئيس السوري ووزير الخارجية السوري خلال زيارته الاخيرة الى دمشق التزام طهران بدعم وحدة وسيادة الاراضي السورية واعرب عن امله بان تقام الانتخابات الرئاسية بنجاح.

واضاف: ان ايران مازالت ملتزمة بالحل السلمي للازمة السورية وترى بانه يجب بالتزامن مع بذل الجهود لعقد الاجتماع القادم للجنة الدستور السورية، اتخاذ اجراءات مؤثرة لضمان الوحدة والسيادة السورية.  

ودعا تخت روانجي الى انهاء احتلال الاجزاء المحتلة من الاراضي السورية وخروج جميع القوات الاجنبية من سوريا ومعارضة اي توجهات انفصالية والحيلولة دون انتهاك سيادتها بواسطة الكيان الاسرائيلي وقال: ان ايران تدين بشدة مثل هذه الانتهاكات.

واكد على الانهاء الفوري لدعم الجماعات الارهابية في بعض مناطق سوريا ووقف المحاولات الرامية الى وصف بعض الجماعات الارهابية بالمعتدلة او تصنيف الارهابيين الى جيدين وسيئين.

واكد مندوب ايران الدائم لدى منظمة الامم المتحدة ضرورة بذل الجهود لخفض معاناة الشعب السوري وقال: انه في هذا السياق ينبغي على مجلس الامن التركيز على اجراءات يمكنها خفض معاناة الشعب السوري سريعا والاسراع بعودة اللاجئين والنازحين في الداخل الى منازلهم ومناطق سكناهم.

واعتبر تخت روانجي اجراءات الحظر الاحادية ضد سوريا بانها غير مسؤولة ولااخلاقية وقال: اننا ندين استخدام الاغذية والادوية كسلاح.

واضاف: ان مثل هذه الاجراءات غير القانونية وغير العادلة انما تطيل فقط معاناة الشعب وتؤخر عودة اللاجئين والنازحين وتمنع اعادة اعمار البلاد وتؤثر بصورة سيئة على الحل السياسي، لذا يجب ان تلغى على الفور.

وختم تخت روانجي تصريحه بالقول: انه مثلما قال وزير الخارجية الايراني اخيرا فان طهران تدعم جهود الحكومة السورية في مواجهة الارهاب الاقتصادي الاميركي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة