البث المباشر

نحو قرن من العطاء.. العتبة الرضوية تنشر آلاف الكتب القيمة

الأربعاء 26 مايو 2021 - 21:12 بتوقيت طهران
نحو قرن من العطاء.. العتبة الرضوية تنشر آلاف الكتب القيمة

أكد مدير الدراسات والأبحاث في المؤسسة العلمية والثقافية التابعة للعتبة الرضوية المقدسة أن العتبة نشرت خلال الـ 95 سنة الماضية مجموعة كبيرة جدا حيث كانت العتبة أحد أهم مراكز تعميق المعارف الإسلامية الأصيلة خلال الفترة الماضية.

وأعلن رمضان علي ايزانلو أن العتبة قامت بإصدار حوالي 15 ألف عنوان عبر ما يقارب الـ70 مليون نسخة خلال الـ95 سنة الماضية، مشيرا إلى أن نشاط العتبة في هذا المجال بدأ في عام 1887 بإصدار 3 مجلدات أرشفة للنسخ الخطية الموجودة في المكتبة المركزية للعتبة الرضوية.  
 
ونوه ايزانلو بالنقلة النوعية التي حققتها العتبة الرضوية المقدسة فيما يتعلق بنشر العلوم والمعارف الإسلامية وإصدار الكتب القيمة بعد انتصار الثورة الإسلامية، مؤكدا أن العتبة تملك اليوم 9 مؤسسات للنشر ومركزين للطباعة وقد جذبت عددا كبيرا من المتابعين.
 
وقال مدير الدراسات والأبحاث في المؤسسة العلمية والثقافية إن العتبة تعتبر من أقدم وأعرق المؤسسات الناشطة في مجال الطباعة والنشر على مستوى إيران، منوها بأن العتبة قامت بإحصاء وأرشفة كل الأعمال التي تم طباعتها وإصدارها طيلة قرن مضى.
 
وأكد ايزانلو أن مؤسسة البحوث الإسلامية ومركز "به نشر" للمطبوعات ومؤسسة الشباب ومؤسسة الطباعة والنشر ومركز العتبة الرضوية المقدسة للإبداع الفني وإدارة التبليغ الديني في الحرم الرضوي وجامعة الإمام الرضا (ع) وجامعة العلوم الإسلامية الرضوية ومؤسسة العتبة الرضوية المقدسة للمتاحف والمكتبات والوثائق ومتحف ملك الوطني والمؤسسة الثقافية الرضوية ومركز القرآن الكريم تعتبر من أهم المؤسسات التي ساهمت في طباعة وإصدار الكتب والمجلدات في العتبة الرضوية المقدسة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة