إصدار كتاب حول الفكر الإسلامي بروسيا

الأحد 23 مايو 2021 - 21:51 بتوقيت طهران
إصدار كتاب حول الفكر الإسلامي بروسيا

أعاد معهد "إبن سينا" للدراسات الإسلامية في روسيا طباعة كتاب "الكلام والمجتمع في القرنين الثاني والثالث للهجرة" للكاتب والباحث الألماني في الدراسات الإسلامية "جوزيف فان إس".

ونشر مركز إبن سينا بالتعاون مع معهد الفلسفة التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، المجلد الأول من مجموعة تأريخ الفكر الديني في صدر التأريخ الإسلامي الصادر تحت عنوان "الكلام والمجتمع في القرنين الثاني والثالث للهجرة".

وأصدر الكاتب والخبير في الدراسات الإسلامية في ألمانيا "جوزيف فان إس" الكتاب بالألمانية وتمت ترجمته إلي الروسية علي يد "بيتر كازاكو" تحت إشراف المختص في الفلسفة والعرفان "الشاد نصيروف".

ويعدّ المجلد الأول من الكتاب من أهم البحوث في الكلام ويتكون من القسمين الأول "صفات الدين والتدين في القرن الأول للهجرة"، والثاني "الولايات الإسلامية في القرن الثاني للهجرة".

وتتكون هذه المجموعة من 6 مجلدات باللغة الألمانية وتعدّ من المصادر الموثقة للمستشرقين وتحظى بإقبال أكاديمي كبير.

وأدّى نشر هذا العمل باللغة الألمانية في ستة مجلدات بين عامي 1991 حتى 1997 للميلاد إلى أن يحظى هذا الباحث والمؤلف الألماني بسمعة عالمية كما حصل هذا الكتاب على جائزة كتاب العام لجمهورية إيران الإسلامية.

وجدير بالذكر أن البروفيسور الألماني "جوزيف فان إس" هو الأستاذ المتقاعد بجامعة توبنغن، ويعدّ من أشهر المحاضرين والباحثين في الدراسات الإسلامية كما أنه عضو في أكاديمية هايدلبرغ للعلوم، وأكاديمية برشلونة للآداب، والأكاديمية العراقية للعلوم، وجمعية الفلسفة الإيرانية، والأكاديمية التونسية للعلوم، والأكاديمية الأمريكية لدراسات العصور الوسطى، والأكاديمية الأوروبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم