البث المباشر

الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الجورجي للمرة الثانية

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 18:32 بتوقيت طهران
الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الجورجي للمرة الثانية

استدعت وزارة الخارجية الايرانية سفير جورجيا في طهران احتجاجا على التصرفات غير اللائقة لبعض افراد حرس الحدود الجورجي مع الرعايا الايرانيين.

وقدم السفير الجورجي "يوسب تشاخواشيفلي" خلال لقائه مساعد الوزير والمدير العام لدائرة اوراسيا بوزارة الخارجية "باقري مقدم"،  ايضاحات حول اسلوب تعامل حرس الحدود الجورجي مع بعض الراغبين بالسفر الى هذا البلد.

وتم ابلاغ السفير الجورجي في هذا اللقاء احتجاج ايران على التصرفات المسيئة من قبل افراد حرس الحدود الجورجي مع الرعايا الايرانيين.

واشار "باقري مقدم" الى تاريخ العلاقات الودية بين البلدين، معتبرا هذه التصرفات غير العادية من قبل بعض افراد حرس الحدود الجورجي وزيادة اعادة الرعايا الايرانيين بانها تتنافى مع العلاقات الثنائية، وان استمرار هذه الوتيرة سيلحق الضرر بالعلاقات والصلات الجيدة بين شعبي البلدين.

ودعا "باقري مقدم" الى تحسين اسلوب التعامل الحالي، مؤكدا ضرورة معاقبة افراد حرس الحدود الجورجي المخطئين.

بدوره اعرب سفير جورجيا بطهران عن أسفه لهذه التصرفات المسيئة، وقدم تقريرا عن الاحداث التي وقعت، ووعد بانه سيتابع القضية شخصيا خلال زيارته الى تبليسي.

يذكر ان سفير جورجيا تم استدعاؤه الاربعاء الماضي الى وزارة الخارجية، حيث التقى المدير العام للشؤون القنصلية الذي أبلغه احتجاج ايران على ترحيل عدد من المواطنين الايرانيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة