البث المباشر

شاهد.. استعداد مجاهدي المقاومة داخل الأنفاق في غزة

الجمعة 21 مايو 2021 - 12:04 بتوقيت طهران
تنزيل

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مقطع فيديو فجر اليوم مجموعة من مجاهديها داخل أنفاق المقاومة.

وتضمن الفيديو مشاهد من استعدادات وتجهيزات المجاهدين داخل الأنفاق خلال معركة سيف القدس.

وظهر في الفيديو مقاومون وهم يحملون قذائف الكورنيت المضادة للدروع. وذلك ظهروا وهم يوجهون رسائل تحية لشهيد الشيخ جراح شاهر أبو خديجة في 18/5/2021، كما ظهر في الفيديو مجموعة أخرى من المقاومين وهم يجهزون أسلحتهم.

كما تضمن الفيديو تعليقات وكتابات تشير إلى أحداث مختلفة خلال معركة سيف القدس، منها قرار القائد العام رفع حظر التجول عل ىتل أبيب، وعبارة "على رجل وحدة" وتواريخ مختلفة.

وجاء الفيديو كرسالة تنسف مزاعم الاحتلال التي حاول أن يروجها خلال الأيام الماضية بأنه قضى على ما أسماه "مترو" حماس" في إشارة لأنفاق المقاومة.

في وقت سابق، أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأنها قد أعدت ضربة تغطي كل فلسطينولكنها استجابت لوقف إطلاق النار لترقب سلوك العدو حتى الساعة 2 من فجر الجمعة.

وقال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام في تصريح لقناة الأقصى الفضائية: "نقول وبوضوح أننا قد أعددنا ضربة تغطي كل فلسطين من حيفا حتى رامون ولكننا استجبنا لوقف إطلاق النار وللوساطات العربية التي تدخلت".

وأضاف :"نقول لقيادة الاحتلال إنكم أمام اختبار حقيقي وقرار الضربة الصاروخية على الطاولة حتى 2 فجرا"، وتابع قائلاً: "خضنا في المقاومة معركة سيف القدس دفاعاً عن القدس بكل شرف وإرادة واقتدار نيابةً عن أمة بأكملها".

وشدّد على تمكن القسام بعون الله من إذلال العدو وجيشه الذي تبجحت قيادته بقتل الأطفال وتدمير الأبراج السكنية.

من جانبها قالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة :"إن كلمة أبو عبيدة كانت نيابةً عن الغرفة المشتركة وبالتوافق بين مكوناتها".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة