البث المباشر

تخت روانجي يؤكد ضرورة الغاء كل اجراءات الحظر الاميركي عمليا

الأربعاء 19 مايو 2021 - 16:40 بتوقيت طهران
تخت روانجي يؤكد ضرورة الغاء كل اجراءات الحظر الاميركي عمليا

اعلن الملحق الصحفي في الممثلية الدائمة للجمهورية الاسلامية الايرانية لدى منظمة الامم المتحدة شاهرخ ناظمي بان سفير ومندوب ايران لدى المنظمة مجيد تخت روانجي اكد خلال محادثاته في الاجواء الافتراضية مع النائب الاميركي كريس مورفي، ضرورة الغاء كل اجراءات الحظر الاميركي عمليا.

وقال ناظمي في تصريح له تعليقا على خبر اللقاء بين سفير ومندوب ايران الدائم لدى منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي والسناتور الاميركي كريس مورفي: خلال المحادثات الافتراضية التي جرت الثلاثاء مع السناتور كريس مورفي، اشار مجيد تخت روانجي الى المفاوضات الجارية في فيينا، واكد على ضرورة الالغاء العملي لجميع اشكال الحظر الاميركي المفروضة (على ايران) بعنوانين مختلفة، واعتبر ذلك بانه مفتاح الحل للقضية.

واضاف: انه وفيما يتعلق باليمن، فقد تمت الاشارة الى ارادة الجمهورية الاسلامية الايرانية المبنية على الحل والتسوية السلمية للحرب فيها وجرى التاكيد بان اي حل لازمة اليمن يجب ان يتضمن الرفع الكامل للحصار المفروض على شعبه وارسال المساعدات الانسانية اليه بلا عقبات ووقف اطلاق النار.

وتابع ناظمي: ما يخص جرائم الصهاينة فقد تم التاكيد بان الاحداث الاخيرة بدات باستفزاز من قبل الكيان الصهيوني الذي بادر الى ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني، كما ان الادارة الاميركية منعت في سياق دعمها لاسرائيل المصادقة حتى على بيان صحفي في مجلس الامن الدولي حول وقف اطلاق النار.

واضاف: كما تم التاكيد على موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية حول التبادل الشامل للسجناء بين البلدين.

يذكر ان السناتور الديمقراطي في الكونغرس الاميركي كريس مورفي كان قد ادعى في وقت سابق بانه تباحث مع مندوب ايران في الامم المتحدة حول جملة من القضايا النووية والاقليمية.

واورد مكتب مورفي في بيان حول محور محادثاته مع تخت روانجي: "انني اليوم (الثلاثاء) وفي لقاء مباشر مع مندوب ايران في منظمة الامم المتحدة، طلبت من ايران المشاركة في المفاوضات النووية بجدية وسرعة، وان تضغط على الحوثيين لانهاء الحرب في اليمن، وان تطلب من حماس القبول بوقف اطلاق النار والكف عن هجماتها الصاروخية على اسرائيل، وان تفرج عن مراد طاهباز من السجن".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة