البث المباشر

أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

الثلاثاء 18 مايو 2021 - 13:13 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

تناولت الصحف الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء في طهران اهم القضايا المحلية والاقليمية والدولية من ابرزها، الكيان الصهيوني يستخدم القنابل الفسفورية المحظورة دولياً في غاراته الوحشية على غزة، وامريكا تعرقل للمرة الثالثة صدور قرار بمجلس الامن الدولي لوقف اطلاق النار بحرب غزة.

جوان ..
- الكيان الصهيوني يستخدم القنابل الفسفورية المحظورة دوليا في غاراته الوحشية على غزة

خراسان ..
- امريكا تعرقل للمرة الثالثة صدور قرار بمجلس الامن الدولي لوقف اطلاق النار بحرب غزة

وطن امروز..
- الصواريخ الفلسطينية تستهدف مواقع ومنشآت عسكرية صهيونية بكل ارجاء فلسطين المحتلة

اعتماد..
- ادارة بايدن تبرم صفقة اسلحة عاجلة بقيمة 735 مليون دولار مع الكيان الصهيوني

ابرار..
-المتحدث باسم الخارجية ينفي التوصل لاي اتفاق مبدئي في مباحثات فيينا

ابتكار ..
- من الذي سيحظى بحظ اوفر في الانتخابات الرئاسية اية الله رئيسي ام علي لاريجاني

ايران ..
- رئيس السلطة القضائية .. الجرائم الصهيونية الوحشية بغزة لن تمر دون عقاب ابدا

مردم سالاري ..
-محافل لبنانية تعتبر نتائج زيارة وزير الخارجية الفرنسي لبيروت مؤشر فشل لوصفة ماكرون

سياست روز..
- الجيش سيعزز اسطوله من الطائرات المسيرة بالف مسيرة متطورة من صناعة قطاع الصناعات الدفاعية

رسالت ..
- امريكا تعارض مشروع قرار بمجلس الامن الدولي لوقف اطلاق النار بحرب غزة

آرمان ملي ..
- اضراب فلسطيني عام وشامل في الضفة الغربية واراضي عام 1948

جام جم ..
- الكيان الصهيوني يتعمد استهداف المدنيين والبنى التحتية في غاراته الوحشية على قطاع غزة

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الثلاثاء

آرمان ملي ..
صحيفة آرمان ملي كتبت في افتتاحيتها التي تحمل عنوان (تطورات لم يسبق لها مثيل بالاراضي المحتلة ) ... ( الشعب الفلسطيني فتح جبهتين داخلية واخرى صاروخية مقابل الكيان الصهيوني الامر الذي وضع الاخير في زاوية ضيقة تماما) وما يحدث منذ ايام يعطي صورة واضحة عن تعاظم قدرات المقاومة الفلسطينية على الردع وقلب المعادلات لصالح الشعب الفلسطيني مقابل الكيان الصهيوني الذي لم يعد يستطيع اخفاء واقع فقدانه لورقة التفوق العسكري وواقع تضاؤل قدراته على دخول مواجهة نفس طويل، ان صواريخ المقاومة باتت تطال كل شبر بفلسطين المحتلة وفي الوقت الذي تشهد فيه اراض 1948 انتفاضة فلسطينية ضد الوجود الصهيوني في تأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني.

جوان ..
في مقالها ( كل قدرات المقاومة الفلسطينية في سيف القدس ) كتبت صحيفة جوان .. الرد الصاروخي الفلسطيني المذهل على الجرائم الصهيونية في القدس والمسجد الاقصى , اعلان ميداني عملي عن دخول المقاومة البطولية للشعب الفلسطيني لمرحلة جديدة تماما... ( ان الردع الصاروخي الفلسطيني والانتفاضة الممتدة من الضفة لاراضي ثمانية واربعين حدثان باتت فرائص الكيان وحماته ترتعد امامهما) فصواريخ المقاومة كشفت في الواقع عن تمتع الشعب الفلسطيني بقدرات هائلة على المقاومة وابتكار اساليب مؤثرة في مسار التصدي للاحتلال الصهيوني، ان ردود فعل الصهاينة المذعورة من تفجر اشتباكات باراض 1948 تجسد ان الهلع من اتساعها وامتداد الانتفاضة لايقل عن هلعهم من صواريخ المقاومة.

حمايت...
سلطت صحيفة حمايت الضوء على زيارة وزير الخارجية الفرنسي الاخيرة للبنان في مقالها ( فشل مشروع ماكرون بلبنان ) وتقول الصحيفة .. وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان غادر بيروت بخفي حنين كما يقال وهو امر كان متوقعا, فهو لم يحمل في زيارته اية مقترحات او افكار جديدة مكتفيا باطلاق تهديدات عقوبات وحظر على كل من يعرقل العمل بوصفة ماكرون الداعية لتشكيل حكومة خبراء او اخصائيين حسب مقاييس باريس، ( ان لقاءات الوزير لودريان مع كبار المسؤولين اللبنانيين لم تخرج عن سياق التلويح بعصا العقوبات والحظر في الواقع ) لذلك لم يثر فشل هذه الزيارة دهشة احد , ولكن المسالة هنا هي ان هذا الفشل يضع بحد ذاته النقاط فوق الحروف لواقع فشل اكبر يتمثل باصطدام وصفة ماكرون الخاصة بلبنان لطريق مسدود تماما.

ابتكار ..
صحيفة ابتكار نشرت تحليلا طويلا للاجواء والمستجدات والتداعيات التي ترتبط بالحرب الدائرة بين المقاومة الفلسطينية بغزة والكيان الصهيوني وذلك في مقالها ( هزائم "اسرائيل" الثلاث بحرب غزة) ونقرأ مقتطفات منه.. ( ان اول هزيمة للكيان الصهيوني تجسدت بمفاجأة الضربات الصاروخية الفلسطينية الهائلة التي هزت الكيان تماما ).

والهزيمة الاخرى للصهاينة تتمثل بامتداد نيران الانتفاضة الفلسطينية لتصل لاول مرة الى اراضي عام 1948 ووقوع اشتباكات بين الفلسطينيين الذين يسميهم الكيان بعرب "اسرائيل" من جانب والصهاينة من جانب اخر / ان الصهاينة يواجهون اليوم ادانة عربية اسلامية واسعة النطاق , ادانة قد تضع كل اتفاقيات التطبيع التي ابرمتها نظم عربية مع تل ابيب على كف عفريت في هزيمة اخرى.

سياست روز..
في مقالها الذي يحمل عنوان ( مشاريع لا تستند على ضمانات حقيقية) كتبت صحيفة سياست روز ... المانيا اقترحت مشروعا لوقف الحرب بغزة من ثلاث نقاط هي وقف الضربات الصاروخية الفلسطينية ووقف اعمال العنف في الاراضي الفلسطينية وجلوس الاطراف المعنية الى طاولة المفاوضات.. ( ان هذا المشروع يحمل فشله معه , فالمانيا لم تتخذ حتى موقفا محايدا الى الاقل ازاء حرب غزة) والمانيا منعت اي تجمعات داخلية للتعاطف مع الشعب الفلسطيني , والمانيا ايدت التصعيد الصهيوني الوحشي على غزة بصراحة، ومشروع المانيا هذا هو اقرب لان يكون محاولة للتظاهر بالحيادية لتفادي الانتقادات الدولية لانحيازها, كما انه يعتبر امريكا التي ابرمت صفقة اسلحة امس مع تل ابيب وكذلك الامم المتحدة الصامتة ازاء جرائم الكيان الصهيوني ضامنتان لهذا المشروع العجيب .

اعتماد..
نشرت صحيفة اعتماد تقريرا حول ( مصادقة بايدن على صفقة اسلحة "لاسرائيل") ونقرأ في التفاصيل ... تحدثت محافل رسمية وصحفية امريكية عن ابرام ادارة بايدن على صفقة اسلحة عاجلة للكيان الصهيوني مؤخرا .. ( قيمة هذه الصفقة التي تم ابرامها في خضم الغارات الصهيونية على غزة تبلغ سبعمائة وخمسة وثلاثين مليون دولار ) ويبدو وحسب صحف امريكية ومحافل مقربة من البنتاغون ان الصفقة تضم بالدرجة الاولى ذخائر ذكية وقنابل وقذائف موجهة تستخدمها الطائرات الحربية بالكيان الصهيوني, وياتي ابرام هذه الصفق رغم الانتقادات الداخلية الواسعة في امريكا لدعم ادارة بايدن للغارات الصهيونية الوحشية على غزة والشعب الفلسطيني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة