البث المباشر

فلسطين المحتلة... سقوط عشرات الضحايا في مجزرة حي الوحدة في غزة

الأحد 16 مايو 2021 - 19:57 بتوقيت طهران
فلسطين المحتلة... سقوط عشرات الضحايا في مجزرة حي الوحدة في غزة

قال العميد في الدفاع المدني بغزة في فلسطين المحتلة سمير الخطيب إن العشرات ما بين شهيد وجريح ومفقود في مجزرة حي الوحدة. وتم العثور على أحياء من بين أنقاض المباني المدمرة في الحي.

ولا تزال عمليات انتشال الشهداء من قبل طواقم الإسعاف والدفاع المدني من تحت أنقاض المباني المدمرة في شارع الوحدة مستمرة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة بارتفاع حصيلة استهداف قوات الاحتلال في شارع الوحدة إلى أكثر من 33 شهيداً ونحو من 50 إصابة بجراح مختلفة معظمهم من الأطفال والسيدات.

وناشدت الداخلية في غزة العالم إرسال معدات إنقاذ لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وزارة الصحة أفادت بارتقاء 188 شهيداً بينهم 55 طفلاً و33 سيدة و1230 إصابة من جراء العدوان المستمر على غزة، ولا زال العدد مرشح للزيادة.

وقال يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة في غزة إن "الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف وقطع الطرق المؤدية إلى مجمع الشفاء الطبي ومختلف المستشفيات وحرمان الجرحى من الوصول إلى الخدمات الصحية".

هذا واستهدفت غارات إسرائيلية منزلين سكنيين في محيط منطقة اليرموك غرب مدينة غزة، ومنزلاً في بيت حانون شمال القطاع، ودمرت منزلاً في مدينة رفح مما تسبب بوقوع إصابات، وموقعاً في دير البلح وسط القطاع. وشن الاحتلال غارات كثيفة غربي القطاع وشماله.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدداً كبيراً من القذائف الصوتية شرقي بلدة عبسان الجديدة شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية شاطئ مدينة غزة بعدد من القذائف، وأن عدد الشهداء والجرحى في القطاع مرشح للارتفاع بسبب عنف الغارات الإسرائيلية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة