مظاهرات مناصرة للفلسطينيين في باريس ولندن وأنقرة

السبت 15 مايو 2021 - 20:03 بتوقيت طهران
مظاهرات مناصرة للفلسطينيين في باريس ولندن وأنقرة

استخدمت الشرطة الفرنسية في باريس خراطيم المياه لتفريق مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين، بعد إصدار السلطات الفرنسية قرارا بمنع المظاهرات من هذا النوع.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية بأن ما بين 150 و200 متظاهر تجمعوا في حي باربيس شمالي العاصمة الفرنسية للاحتجاج على "العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين".

ورفع المتظاهرون شعارات "النصر لفلسطين"، و"ما تقوم به اسرائيل جرائم حرب"، و"ماكرون متواطئ"، و"انصروا فلسطين"، و"تحيا فلسطين"، و"تنتصر فلسطين"، و"لا تخذلوا الفلسطينيين".

من جانبه قال متحدث باسم قيادة شرطة باريس إن حوالي 4200 رجل أمن انتشروا في المنطقة لضمان تنفيذ حظر المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين.

وبحسب وسائل إعلام فقد شهدت أحياء باريس الشمالية بعد ظهر اليوم السبت حالة من الشلل، نتيجة التواجد الأمني الكثيف وغير المسبوق.

وقررت شرطة باريس عدم السماح بالمظاهرة المتضامنة مع الفلسطينيين والمنددة باستخدام إسرائيل القوة ضدهم، والتي دعي إلى تنظيمها اليوم السبت بالعاصمة الفرنسية، إلا أن المئات من المتظاهرين حضروا في الموعد.

هذا واحتشدت مجموعة من المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية في لندن، اليوم السبت، تضامنا مع الفلسطينيين جراء تصاعد التوتر مؤخرا والغارات الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة.

وقال منظمو الحدث، تحت عنوان "حملة التضامن مع فلسطين" ، في بيان: "يتعين على الحكومة البريطانية اتخاذ إجراءات فورية ومحاسبة إسرائيل".

من جانب أخر، تجمع آلاف الأشخاص عند منزل السفير الإسرائيلي في أنقرة، منددين بالاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، ودعوا إلى التدخل العسكري التركي في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأدى المتظاهرون أمام منزل السفير الإسرائيلي في أنقرة الصلاة على أرواح من قتلوا في الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة، كما ردد المتظاهرون هتافات: "جنود أتراك - للقدس" و "مسلم لا تنم احمي مساجدك" وغيرها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم