البث المباشر

اوليانوف: احياء الاتفاق النووي لغاية 21 ايار صعب لكنه ممكن

الأربعاء 12 مايو 2021 - 13:38 بتوقيت طهران
اوليانوف: احياء الاتفاق النووي لغاية 21 ايار صعب لكنه ممكن

اكد مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل اوليانوف، صعوبة الوصول الى توافق لاحياء الاتفاق النووي لغاية 21 ايار /مايو، لكنه اعتبره في الوقت ذاته امرا ممكنا.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب اوليانوف حول بعض التكهنات القائلة بعدم امكانية احياء الاتفاق النووي قريبا: بعض المحللين اعربوا عن شكوكهم حول امكانية التوصل الى توافق لاحياء الاتفاق النووي خلال الشهر الجاري. هذا استنتاج متسرع.

وحول مدى التقدم الحاصل في مفاوضات فيينا قال: لقد تم تحقيق بعض التقدم ويسعى المفاوضون لاستكمال هذه العملية على وجه السرعة. نامل بان يحدث هذا الامر لغاية 21 مايو. هذا امر صعب لكنه ممكن.

يذكر ان الجولة الرابعة من مفاوضات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بدات يوم الجمعة، الا ان تقدما ضئيلا حصل في مجال كيفية رفع الخلافات لالغاء الحظر الاميركي.

واحتمل مسؤولون ايرانيون من ضمنهم مساعد الخارجية للشؤون السياسية رئيس الوفد الايراني لمفاوضات فيينا وكذلك مسؤولون اميركيون من ضمنهم مساعدة الخارجية وندي شيرمان، تمديد الاتفاق الموقع بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في شباط/ فبراير الماضي وينتهي في 21 ايار/ مايو الجاري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة