البث المباشر

اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

الإثنين 10 مايو 2021 - 15:12 بتوقيت طهران
اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم

تناولت الصحف الايرانية الصادرة في طهران اليوم الاثنين اهم الاحداث المحلية والعالمية والاقليمية ابرزها، في رسالة للقائد .. رئيس حركة حماس اسماعيل هنية يدعو العالم الاسلامي لدعم القدس، وخبراء في الشؤون الدولية يؤكدون بان احياء الاتفاق النووي بات وشيكاً.

اطلاعات..
في رسالة للقائد .. رئيس حركة حماس اسماعيل هنية يدعو العالم الاسلامي لدعم القدس

آفتاب يزد..
خبراء في الشؤون الدولية يؤكدون بان احياء الاتفاق النووي بات وشيكا

افكار ..
قائد قوات الجو فضائية يتحدث عن انجازات بمجال صناعة نظم دفاع جوي متطورة بالبلاد

قدس ...
الكيان الصهيوني يجري مناورات باجواء هلع بالتزامن مع اندلاع حرائق بمصانع اسلحة بحيفا

خراسان ..
مناورات عسكرية صهيونية ضخمة في ظل استمرار الازمات الامنية التي تعصف بفلسطين المحتلة

حمايت ..
محافل لبنانية تتحدث عن حالة استنفار في صفوف حزب الله على الحدود مع فلسطين المحتلة

رسالت..
تحول قاعدة الملك خالد الجوية جنوب السعودية الى هدف ثابت للمسيرات اليمنية

سياست روز ..
اسكتلندا تخطو خطوة كبرى جديدة نحو اجراء استفتاء عام على الاستقلال

ايران ..
فوز دعاة الاستقلال في الانتخابات التشريعية باسكتلندا يثير قلقا كبيرا بحكومة جونسون بلندن

مردم سالاري ..
اجواء ادانة دولية واسعة النطاق للجريمة الارهابية الاخيرة في كابول

جوان ..
انباء عن دور اقليم كردستان العراق وتل ابيب في جريمة اغتيال الشهيد سليماني

كيهان ..
داعش يقف وبضوء اخضر امريكي وراء ارتكاب المجزرة المروعة بحق طالبات بكابول

أهم مقالات الصحف الايرانية لصباح اليوم الاثنين

خراسان ..
صحيفة خراسان كتبت عن بدء القوات الصهيونية مناورات عسكرية واسعة النطاق في مقالها، الجانب الاخر لشهر من المناورات "باسرائيل".. ان اجراء مناورات لمدة شهر يعكس عمق مخاوف تل ابيب من مواجهة ضربات صاروخية قد تاتيها من عدة اتجاهات.

فهذه المناورات تتزامن مع اتساع المواجهات في القدس لتشمل مناطق عديدة بالضفة الغربية المحتلة وتتزامن مع تحذيرات فصائل المقاومة بغزة بالرد على الوحشية الصهيونية , وهي تحذيرات تعني التلويح بالقدرات الصاروخية.

ان سقوط صاروخ قرب مفاعل ديمونا النووي قبل ايام ضاعف الهلع الصهيوني من القدرات الصاروخية لمحور المقاومة , وبطبيعة الحال قد تكون هذه المناورات مقدمة لشن حرب جديدة ما رغم ان هذا الاحتمال ضعيف في ظل هشاشة الوضع الداخلي بفلسطين المحتلة وتغير الموازنات الميدانية بالمنطقة.

قدس ..
في الشأن الفلسطيني كتبت صحيفة قدس في مقالها، احتمال اتساع دائرة النار في فلسطين... يتصدى الفلسطينيون بكل شجاعة وبسالة لجنود الاحتلال ولقطعان المستوطنين في القدس الشرقية لافشال مخطط الاستيلاء على المنازل الفلسطينية بعدة احياء خاصة في حي الشيخ جراح..

ان مايحدث منذ ايام على صعيد المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال في القدس بات ينذر بتفجر انتفاضة شاملة خاصة مع تحرك قطاع غزة بشكل متسارع لدعم الضفة الغربية باطلاق بالونات حارقة على المستوطنات الصهيونية واطلاق قادة فصائل المقاومة تحذيرات بالرد على الجرائم الصهيونية بالقدس .

ان اندلاع انتفاضة شاملة سيجعل الكلمة العليا لصواريخ المقاومة مقابل اي تصعيد عسكري صهيوني في الضفة الغربية وهذا سيعني نقل النار لعمق الكيان الغاصب .

حمايت ..
صحيفة حمايت كتبت عن الانتخابات البرلمانبة باسكتلندا ومستقبل بريطانيا في مقالها، بريطانيا وحافة الانهيار، قائلة ..في موقف يعكس عمق مخاوف لندن من فوز دعاة الاستقلال باسكتلندا في الانتخابات البرلمانية دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الى عقد"اجتماع وحدة" على حد تعبيره بين قادة الاحزاب في انجلترا واسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية .

ان قلق لندن من فوز دعاة الاستقلال باسكتلندا في محله تماما فاسكتلندا قد تشهد استفتاء جديدا على الاستقلال وخروج اسكتلندا من عضوية التاج البريطاني سيتبعها مطالبات بالاستقلال في ويلز وايرلندا الشمالية بالضرورة وعندها سندخل بريطانيا في نفق مجهول تماما.

اطلاعات ..
صحيفة اطلاعات كتبت عن الاجواء والتطورات في افغانستان في مقالها، افغانستان من ازمة لاخرى كبرى، ..ما يحدث في الساحة الافغانية مع بدء انسحاب القوات الامريكية يلقي الضوء على التبعات الخطيرة الناجمة عن التركة المشؤومة للقوى الاستعمارية ببث بذور فتن عرقية وطائفية على مدى عقود طويلة بافغانستان .

ان كابول شهدت تفجيرات ارهابية ادت لاستشهاد عشرات الطالبات كنموذج اخر للارهاب الاعمى المنطلق من تلك البذور المشؤومة ان هناك مخاوف جدية اليوم بشأن مستقبل افغانستان فالتدخل الامريكي لم يؤدي سوى لتكريس الخلافات وتعميق الجروح والى تكريس جذور التنظيمات الارهابية التي اوجدتها امريكا لتولد هذه تنظيمات اخرى اكثر وحشية وعنصرية كداعش وامثالها,ومن المستبعد ان تعمد تنظيمات كهذه للحوار والسلام مع اختلال ميزان القوى.

كيهان...
نشرت صحيفة كيهان تقريرا حول اندلاع حرائق كبيرة في فلسطين المحتلة يحمل عنوان، البالونات الفلسطينية الحارقة تصل لحيفا،.. اعترفت محافل رسمية بتل ابيب باندلاع المزيد من الحرائق الغامضة في منشآت عسكرية واقتصادية بفلسطين المحتلة.

ان مسلسل الحرائق بدأ باشتعال النار بمصانع "تومر" لصناعة الصواريخ بالتزامن مع سقوط صاروخ قرب مفاعل ديمونا النووي واندلع بعدها حريق بمطار بن غوريون بتل ابيب.

وبالامس اندلع حريق بمصانع "رافائل " العسكرية بحيفا وحريق اخر في محطة للسكك الحديد ايضا وهكذا يستمر مسلسل الحرائق الغامض , وترى محافل امنية صهيونية ان البالونات الفلسطينية الحارقة التي يطلقها شباب فلسطيني من غزة هي السبب.

آفتاب يزد..
سلطت صحيفة آفتاب يزد الضوء على اراء خبير ايراني في الشؤون الاقليمية بشأن، العوامل التي تدفع السعودية للتطبيع مع ايران، ونقلت عن هذا الخبير قوله ..السعودية غيرت في الاونة الاخيرة من نبرتها العدائية ضد ايران مستخدمة نبرة تهدئة ورغبة في حل المشاكل العالقة ..

ان الهواجس من تغير الادارة الامريكية عامل رئيسي وراء هذا التغيير السعودي الى جانب الفشل باليمن وكذلك يبدو ان الرياض توصلت لقناعة من ان امريكا بايدن ستعود في نهاية المطاف للاتفاق النووي بشروط ايرانية ولم يعد هناك اي مجال للرهان على تصعيد عسكري واندلاع حرب بين امريكا وايران بعد سقوط ترامب.

وبالطبع يلعب عامل الضغوط الاقتصادية الداخلية بالسعودية بسبب نفقات حرب اليمن دورا مهما في دفع الرياض لتغيير نبرتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة