بسبب القصف التركي... هجرة سكان قرية شمالي العراق

الأربعاء 5 مايو 2021 - 09:07 بتوقيت طهران
بسبب القصف التركي... هجرة سكان قرية شمالي العراق

أفاد مراسل RT في العراق، يوم الثلاثاء، بأن سكان قرية في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق، هجروا منازلهم بسبب القصف التركي.

ونقل المراسل عن أحد السكان المحليين قوله، إن "الطائرات التركية قامت بعمليات قصف خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق جبلية وقرب القرى السكنية".

وأضاف، أن "القصف كثف اليوم على قرية (كيسته)، مما اضطر أغلب سكانها إلى تركها باتجاه قرى أخرى".

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، يوم الاثنين، استدعاء القائم بأعمال السفارة التركية احتجاجا على زيارة وزير الدفاع التركي إلى الأراضي العراقية "دون تنسيق"، فيما وصفت التواجد التركي "بغير المشروع".

وتفقد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، السبت، قاعدة عسكرية لبلاده شمالي العراق، فيما أكد أن تركيا عازمة على إنهاء الإرهاب وتوفير السلام للمنطقة (حسب قوله).

ويوم الجمعة الماضي، أعلن وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، عن نية أنقرة إنشاء قاعدة عسكرية في شمال العراق بحجة السيطرة على الوضع قرب حدودها الجنوبية.

وتنفذ القوات التركية منذ سنوات مضت عمليات مكثفة ضد المسلحين الأكراد، الذين تعتبرهم إرهابيين، في كل من العراق وسوريا، قائلة إن ذلك يأتي ردا على هجمات نفذها أو خطط لشنها عناصر "حزب العمال الكردستاني"، الذي تحاربه تركيا على مدار أكثر من 3 عقود داخل البلاد وخارجها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم