مسؤول صحي ايراني: تطعيم نصف المسنين فوق 80 عاماً بلقاح كورونا

الثلاثاء 4 مايو 2021 - 07:28 بتوقيت طهران
مسؤول صحي ايراني: تطعيم نصف المسنين فوق 80 عاماً بلقاح كورونا

أعلن المتحدث باسم منظمة الاغذية والادوية في الجمهورية الاسلامية الايرانية كيانوش جهانبور عن تطعيم نصف الأفراد من الفئة العمرية فوق 80 عاماً بلقاح كورونا.

وقال جهانبور في تصريح للتلفزيون الايراني مساء الاثنين: انه تم لغاية الآن تطعيم نصف الافراد من الفئة العمرية فوق 80 عاماً بلقاح كورونا ونأمل لغاية الاسبوع القادم تطعيم الأفراد فوق 75 عاماً و 70 عاماً و 65 عاماً.

وأضاف: انه وبعد الانتهاء من تطعيم الأفراد فوق 65 او 64 عاما ستكتمل المرحلة الثانية لندخل المرحلة الثالثة من التطعيم بلقاح كورونا والتي ستشمل غالبية الفئات والشرائح في المجتمع.

وأوضح جهانبور بأن أكثر من 3 ملايين و 200 ألف جرعة من لقاح كورونا المرخص به اضطرارياً قد دخلت البلاد لغاية الآن وأضاف: انه تم تطعيم مليون و 250 ألف جرعة منها في مختلف أنحاء البلاد.

وأشار الى ان هنالك 4 شركات ايرانية مرشحة لانتاج لقاح "سبوتنيك في" في البلاد واضاف: انه تم تقديم أسماء 3 شركات للجانب الروسي فيما الشركة الرابعة هي الآن قيد التقديم.

وصرح جهانبور بأن إحدى هذه الشركات قد دخلت دائرة الانتاج وسيدخل إنتاجها من لقاح "سبوتنيك في" داخل البلاد في غضون عدة أسابيع الى شهرين حملة التطعيم العام لمكافحة "كوفيد-19".

وقال، ان أكثر من 35 شركة تابعة للقطاع الخاص في البلاد حصلت على تراخيص او رسائل لازمة للتفاوض واستيراد لقاح كورونا ولكن لغاية الآن لم يكن هنالك أي استيراد للقاح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم