البث المباشر

وزير الثقافة: اليوم الوطني للخليج الفارسي امتداد لهوية إيران وحضارتها العريقة

الجمعة 30 إبريل 2021 - 14:03 بتوقيت طهران
وزير الثقافة: اليوم الوطني للخليج الفارسي امتداد لهوية إيران وحضارتها العريقة

اعتبر وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني عباس صالحي اليوم الوطني للخليج الفارسي امتداد للهوية التاريخية وحضارة ايران العريقة.

جاء ذلك في رسالة وجهها صالحي بمناسبة اليوم الوطني للخليج الفارسي اوضح فيها ان حضارة ايران العريقة قائمة على أسس رصينة للثقافة والفنون وهي التي جعلت اسم الخليج الفارسي موثقا في العالم ولايقبل الانكار مطلقا. 

ولفت صالحي الى ان سواحل البلاد من الشمال الى الجنوب ومن الشرق وحتى الغرب متأثرة بالثقافة العميقة والاصيلة المنبثقة من هذه الارض معتبرا القواسم المشتركة الثقافية والتجارية والفنون والموسيقى والسياحة وغيرها دلائل تثبت هذه الحقيقة.

واضاف : في هذا السياق تعد الحياة الثقافية والفنية لسكان هذه الارض بمثابة الوجه البارز والقيم لمضيق هرمز والخليج الفارسي والتي امتزجت بالاقتدار الاستراتيجي وحماية الامن الحدودي لكي تستعرض ملامح الحضارة العريقة ومظاهرها المتجددة بشكل أكثر شموخا أمام العالم.

ووصف اليوم الوطني للخليج الفارسي بيوم المفاخر والاقتدار والبهجة للشعب الايراني ومايبعث على التفاؤل هو ان اسبوع محافظة هرمزكان كان في طليعة هذا اليوم المبارك خلال العام الجاري الامر الذي يجعل الاحداث والتطورات التي تثمر عن التكاتف والتعاطف الشعبي أكثر عمقا وتساهم في تنمية الثقافة العامة.  

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة