البث المباشر

النخالة يؤكد ضرورة البرنامج الوطني لمجابهة الاحتلال

الجمعة 30 إبريل 2021 - 12:37 بتوقيت طهران
النخالة يؤكد ضرورة البرنامج الوطني لمجابهة الاحتلال

دعا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، كافة القوى الفلسطينية لاجتماع عاجل للتوافق على برنامج وطني لمجابهة الاحتلال.

وقال النخالة في تصريح له عقب انتهاء الاجتماع الذي عقد في رام الله مساء الخميس برئاسة رئيس السلطة محمود عباس، إن ما يجري يؤكد على أن الجهاد والمقاومة ضد العدو الصهيوني هما الحقيقة الثابتة التي على الجميع أن يتعاطى معها بجدية وألا يقفز عنها.

وشدد النخالة على أن الشعب الفلسطيني ما زال يعيش تحت الاحتلال، بالرغم من مظاهر السلطة الوهمية التي نراها متجسدة في الأجهزة الأمنية والشرطية.

وأوضح النخالة أن تلك الأجهزة تعمل ليل نهار على التعاون الأمني مع العدو  متوهمة أن التنسيق الأمني ربما يقنع العدو بمنحنا دولة.

وأعرب النخالة عن رفضه الشديد لمحاولة التعايش مع الاحتلال عبر الانتخابات، مشيراً إلى أن الوقائع السابقة، منذ توقيع اتفاق أوسلو اللعين، أثبتت أن هذه مجرد أوهام كاذبة.

ودعا النخالة كافة قوى الشعب الفلسطيني للاجتماع فوراً بدل التصريحات والاحتجاجات، مطالباً بأن "يكون على جدول أعمال هذا الاجتماع بند واحد فقط، هو أننا شعب تحت الاحتلال وعلينا أن نتوافق على برنامجٍ وطني يتناسب مع هذا الفهم، وأن أي خيار آخر هو إضاعة لمزيد من الوقت ومزيد من الجهد".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة