البث المباشر

أهم عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الثلاثاء 27 ابريل 2021

الثلاثاء 27 إبريل 2021 - 14:07 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الثلاثاء 27 ابريل 2021

تناولت الصحافة الايرانية عدة عناوين مهمة منها، القائد العام لحرس الثورة .. ايران سترد بكل قوة على اي عمل صهيوني عدواني، وزارة الخارجية .. ايران ترفض مقترحات الخطوة خطوة والخفض التدريجي للحظر، اضافة الى مواضيع مهمة أخرى:

ابرار..

- القائد العام لحرس الثورة .. ايران سترد بكل قوة على اي عمل صهيوني عدواني

ايران..

- وزارة الخارجية .. ايران ترفض مقترحات الخطوة خطوة والخفض التدريجي للحظر

كيهان ..

- ثمار المقاومة ... الصهاينة ينسحبون من حول المسجد الاقصى والفلسطينيون يحتفلون بشوارع القدس

ابتكار ...

- اسماعيل هنية يؤكد استمرار الانتفاضة الفلسطينية وان الوجود الصهيوني المشكلة الرئيسية للمنطقة

آرمان ملي..

- تركيا تحذر امريكا .. سنرد قريبا على موقف بايدن بشأن احداث عام 1915

آفتاب يزد..

- حزب الله العراق يطالب باقالة رئيس الوزراء على خلفية حادث الحريق بمستشفى ابن الخطيب

سياست روز..

- صنعاء تتحدث عن رصد تنسيق واتصالات بين امريكا وتنظيم القاعدة باليمن

قدس ..

- حركة انصار الله تكشف النقاب عن مشاركة ارهابيين من تنظيم القاعدة في معارك مأرب

خراسان ..

-المانيا تبدي معارضتها لفرض المزيد من العقوبات على روسيا بقضية المعارض نافالني

رسالت ..

- نتنياهو يستنجد ببيني غانتس مرة اخرى لتشكيل حكومة ائتلافية برئاسة دورية

عصر ايرانيان ..

- الكرملين ينفي وجود اي استعدادات لعقد اجتماع بين بوتين وبايدن

جام جم ..

- روسيا تعلن عن غلق مناطق بالبحر الاسود امام حركة السفن الحربية الاجنبية.

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الثلاثاء:

عصر ايرانيان ..

صحيفة عصر ايرانيان كتبت في افتتاحيتها ( يجب الغاء الحظر الترامبي ايضا ).. تطرح ادارة بايدن موضوع تجميد الحظر وليس الغاءه في تكرار مكشوف لنفس السيناريو الذي طرحته امريكا بشأن الغاء اجراءات الحظر التي سبقت ابرام الاتفاق النووي عام 2015 .

( ان ايران تؤكد بوضوح انها لا ترضى باقل من الغاء كل اشكال الحظر بالكامل ومرة واحدة ) واوضحت بلادنا بأن اية تفسيرات انتقائية لمعنى ومفهوم الالغاء امر مرفوض, فالالغاء يعني الانهاء التام وليس التجميد . والالغاء ينبغي ان يشمل كل اشكال الحظر التي فرضها ترامب منذ عام 2017 الى جانب كل اشكال الحظر التي تم الغاءها نظريا فقط في الاتفاق النووي عام 2015 بسبب المماطلات الامريكية والاوروبية.

جوان ..

نشرت صحيفة جوان تقريرا تحليليا حول المستجدات التي تشهدها الساحة الفلسطينية حمل عنوان ( الصواريخ الفلسطينية تجبر تل ابيب على التراجع ) جاء فيه .. ان صمود ومقاومة ابناء الشعب الفلسطيني وصواريخ المقاومة اجبرا الكيان الصهيوني على التراجع عن قراره بمنع الفلسطينيين من دخول المسجد الاقصى من باب العامود بالقدس القديمة..

( هذا الانتصار ماكان ليتحقق لولا التزامن المؤثر بين تصدي الفلسطينيين بكل شجاعة للجنود الصهاينة وزمجرة الصواريخ الفلسطينية) ففي خضم تصعيد قوات الاحتلال لعمليات القمع الوحشية عند مداخل باب العامود حيث وضع الكيان حواجز حديدية انطلقت عشرات الصواريخ الفلسطينية لتزيد من هلع الكيان الذي لم يستفيق من صدمة صاروخ ديمونا بعد, لتفرض واقعا جديدا.

كيهان ..

صحيفة كيهان كتبت في مقالها ( بايدن وموضوع حلف الناتو )..عن محاولات بايدن اصلاح ما تسبب به ترامب من اضرار على صعيد علاقات امريكا وعضويتها في حلف شمال الاطلسي "الناتو" وجاء في الصحيفة .. ( ترامب وجه ضربات قاصمة لعلاقات امريكا مع الناتو ومن المستبعد ان ينجح بايدن في اعادة الامور الى نصابها ) وذلك لان فكرة وجود حلف يرتكز على قدرات امريكا لحماية اوروبا بدأت تفقد بريقها بالفعل في غالبية البلدان الاوروبية وخاصة في البلدان الرئيسية في القارة الاوروبية كفرنسا والمانيا.

فعلى الرغم من مجيئ بايدن وتطميناته فان هناك تيار اوروبي قوي يدفع نحو التخلي عن الناتو لصالح ايجاد جيش اوروبي موحد لا يعتمد على امريكا لتفادي التقلبات في مواقف وسياسات البيت الابيض وتفادي ربط مستقبل وامن اوروبا بالمزاجيات الامريكية.

خراسان..

كتبت صحيفة خراسان في مقالها ( القدس والانتخابات الفلسطينية).. الكيان الصهيوني يحاول فرض واقع يفصل القدس عن الجسم الفلسطيني بصورة تدريجية بعمليات تهويد لاحيائها وبفرض المزيد من القيود على السكان الفلسطينيين , واستخدامه العنف لمنع دخول الفلسطينيين للمسجد الاقصى من باب العامود بالقدس القديمة مؤخرا جاء في هذا السياق .

( الى جانب ذلك يتحرك كيان الاحتلال لمنع اجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية القريبة في القدس ) فنتنياهو يسعى لكسب تاييد التيارات الصهيونية الاكثر تطرفا عبر توسيع دائرة مخطط تهويد القدس ومسخ هويتها الفلسطينية الاسلامية.

وبالطبع فشل الكيان في منع الفلسطينيين من دخول المسجد الاقصى من باب العمود , وهناك رفض فلسطيني شامل وحازم لمنع الكيان اجراء الانتخابات الفلسطينية بالقدس.

حمايت ..

كتبت صحيفة حمايت على ما اعتبرته تحركا امارتيا لايجاد محور اقليمي جديد وذلك في مقالها (ابو ظبي مقابل الرياض) وجاء فيه..

تصريحات مستشار ولي عهد الامارات بشأن ضرورة تشكيل محور اقليمي جديد , طرحت احتمال طفو المزيد من الخلافات على السطح بين الامارات والسعودية ..( المستشار الاماراتي عبد الخالق عبد الله دعا لايجاد محور يضم بلدان التطبيع مع الكيان الصهيوني ) مشيرا بالاسم لهذه البلدان وعلى اعتبار ان التكتلات والمحاور الاقليمية الحالية فقدت جدواها ومصداقيتها في اشارة ضمنية للسعودية رغم انهاعبدت الطريق امام مسار التطبيع لكنها لم تنظم رسميا له بعد لملاحظات داخلية واقليمية. ان تصريحات هذا المستشار التي تاتي بضوء اخضرمن ابوظبي بالتاكيد, تعكس اتساع الخلافات بين الامارات والسعودية التي تجسدت بجنوب اليمن.

اطلاعات ..

نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا حول التطورات الميدانية في محافظة مأرب اليمنية يحمل عنوان ( وصول قوات خاصة بقتال المدن) وطبقا للتقرير..( هناك انباء عن وصول وحدة قوات يمنية متخصصة في القتال بالمدن وحرب الشوارع الى محافظة مأرب)

ووصول مثل هذه الوحدة من القوات اليمنية المشتركة لمأرب يعني بان تحرير مدينة مأرب نفسها بات وشيكا تماما , حيث ستكون مهمة هذه الوحدة تطهير المدينة من اية جيوب متبقية لمرتزقة هادي وللتحالف السعودي .

ان القوات اليمنية المشتركة تشتبك حاليا مع مرتزقة هادي في المداخل الغربية لمدينة مأرب, وتحرير المدينة قد يتم في اية لحظة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة