البث المباشر

أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

الإثنين 26 إبريل 2021 - 15:21 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

تناولت الصحف الايرانية الصادرة في طهران اليوم الاثنين اهم الاحداث المحلية والعالمية والاقليمية ابرزها، اللقاح الايراني المضاد لفيروس كورونا يدخل مرحلة الاختبار النهائي.

جمهوري اسلامي ..
اللقاح الايراني المضاد لفيروس كورونا يدخل مرحلة الاختبار النهائي

ابتكار ..
رئيس الاركان ... الاحداث الاخيرة وما قد يحدث بالمستقبل سيكبحان جماح الكيان الصهيوني

اطلاعات ..
نواب بمجلس الشورى يحثون رئيس السلطة القضائية على الترشيح في الانتخابات الرئاسية

رسالت ..
المتحدث باسم الخارجية يدعو المجتمع الدولي للتحرك لوضع حد للجرائم الصهيونية بالقدس

عصر ايرانيان ..
الحديث عن الغاء الحظر الذي يرتبط بالاتفاق النووي فحسب خديعة امريكية جديدة بفيينا

قدس ..
حماس تدعو جميع فصائل المقاومة لوضع الاصابع على الزناد مقابل الكيان الصهيوني

كيهان ..
اتساع دائرة المظاهرات والاحتجاجات المناهضة للاحتلال في القدس وجميع ارجاء الضفة الغربية

ابرار ..
الرئيسان التركي والاذربيجاني يشجبان بشدة اعتراف بايدن بما يسمى مذابح الارمن

ايران ..
عراقجي .. لن نسمح باية مماطلات لتحويل مباحثات فيينا الى مباحثات استنزافية

سياست روز..
المسيرات اليمنية تقصف مرة اخرى قاعدة الملك خالد الجوية بجنوب السعودية

خراسان ..
تصريحات ماكرون المناهضة للاسلام تستهدف شراء اصوات التيارات العنصرية بالانتخابات الرئاسية

آفتاب يزد..
وزير الدفاع الاسترالي لا يستبعد اندلاع حرب على خلفية الصراع بين الصين وتايوان

أهم مقالات الصحف الايرانية لصباح اليوم الاثنين

رسالت ...
صحيفة رسالت كتبت عن تداعيات وانعكاسات اصابة صاروخ لموقع قريب من مفاعل ديمونا بفلسطين المحتلة في مقالها، نار بقلب نتنياهو.. اصابة صاروخ لموقع قريب من ديمونا بصحراء النقب حمل صدمة كبرى للكيان الصهيوني و لنتنياهو بشكل خاص.

فهذا التطور اوجد موجة رعب في كيان الاحتلال حول فشل نظم الدفاع الجوي وحول ما قد يحدث في حالة مواجهة الاف الصواريخ.

وهذه الاجواء وضعت نتياهو في زاوية ضيقة تماما وسط اتهامات تحمله مسؤولية هذا الفشل الاستراتيجي في ظل وجوده الطويل على رأس السلطة.

ان صاروخ ديمونا لم يقلب معادلات الاشتباك بالمنطقة راسا على عقب فحسب بل وضع كيان الاحتلال امام واقع جديد ينهي اسطورة تفوقه العسكري ويطرح افاقا حالكة السواد امامه.

سياست روز ..
سلطت صحيفة سياست روز الضوء على تفاقم الاجواء بين امريكا وتركيا بعد اعتراف الرئيس الامريكي بمايسمى بمذابح الارمن, وكتبت الصحيفة في مقالها، ماذا وراء هذا القرار،..اعتراف بايدن رسميا بما يسمى بمذابح الارمن خلال الحرب العالمية الاولى اجج نيران الخلافات والمشاحنات بين انقرة وواشنطن و...

ليس من المستبعد ان تكون الخلافات الشخصية بين بايدن واردوغان وراء دفع الرئيس الامريكي لاتخاذ مثل هذا الموقف.

ولا ينسى احد بان بايدن اتهم اردوغان بالديكتاتورية قبل ذلك ليضيف عامل اخر الى ملف الخلافات بين البلدين والذي يرتبط بقضايا التقارب التركي مع روسيا وشراء صواريخ اس اربعمائة وكذلك بالموقف التركي ازاء الاكراد بسوريا والدور التركي بليبيا والى اخر القائمة..وبطبيعة الحال قد يرتبط قرار بايدن ايضا برغبته في تحقيق وعد قطعه للوبي الارميني خلال حملته الانتخابية .

كيهان ...
صحيفة كيهان كتبت عن، استقالة رئيس الوزراء الارميني من منصبه، قائلة ..يواجه رئيس وزراء ارمينيا ضغوطا وانتقادات داخلية حادة ومطالبات بالاستقالة منذ توقيعه على اتفاق وقف الحرب مع جمهورية اذربيجان في قره باغ بوساطة روسية وعلى اعتبار ان الاتفاق هزيمة مقابل باكو.

ان نيكول باشينيان صمد مقابل كل هذه الضغوط محاولا دون جدوى اقناع الداخل في ارمينيا بان الظروف حتمت ابرام الاتفاق و ان القوات الاذربيجانية كان بامكانها اكتساح كل منطقة قره باغ وحتى الوصول لارمينيا نفسها. وفي كل الاحوال وقت باشينيان استقالته مع اقتراب موعد الانتخابات المبكرة لتكون في اطار الدستور الذي يحتم حل البرلمان واستقالة الحكومة قبل الانتخابات, وذلك لتفادي اعطاء انطباع بكونه تراجع مقابل مناهضيه .

عصر ايرانيان..
صحيفة عصر ايرانيان كتبت في افتتاحيتها، الغاء الحظر , سياسة ايرانية ثابتة.. ان هناك مقترحات مختلفة تطرح خلال مفاوضات فيينا مقابل الوفد الايراني المفاوض الا ان موقف بلادنا ثابت ولا يتغير ابدا

موقف ايران حدده القائد بوضوح بالغاء الحظر بالكامل ومرة واحدة واجراء اختبار لمصداقية الالغاء عمليا وذلك كخطوة اولى رئيسية قبل اي حديث عن عودة بلادنا للالتزامات التي سبق وان جمدتها في الاتفاق النووي.

والمهم في الامر في هذا السياق هو ان على الوفد الايراني المفاوض الحيلولة دون اعطاء اية فرصة للاخرين للمماطلة من اجل اطالة امد المفاوضات لتحويلها الى مفاوضات عبثية لاستنزاف واضعاف بلادنا في ظل استمرار الحظر .

جمهوري اسلامي ..
نشرت صحيفة جمهوري اسلامي تقريرا خاصا يقول ان ولي عهد السعودية يسعى لتحسين صورته بالمال , وجاء في تقرير الصحيفة ، بن سلمان يبرم اتفاقا مع شركة امريكية، متخصصة بمجال الدعاية والعلاقات العامة .. تحدثت محافل خبرية امريكية عن ابرام ولي عهد السعودية لاتفاق باهظ التكاليف مع شركة امريكية متخصصة بالعلاقات العامة لتلميع صورته في العالم .

طبقا لهذا الاتفاق سيدفع بن سلمان مليون دولار شهريا لهذه الشركة مقابل قيامها بحملة دعائية واسعة لتحسين سمعته، هذا الى جانب دفوعات ضخمة كمقدمة واخرى سيدفعها مع كل تقدم تحرزه في مهمتها.

وذلك املا في ايجاد ارضية مناسبة للخروج من عزلته الخانقة بعد ازاحة الستار عن دوره المباشر في قضية قتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي باسطنبول .

خراسان ..
صحيفة خراسان كتبت في مقالها، مائة يوم من حكم بايدن، عن ملف اداء ادارة بايد باول مئة يوم من وصوله للبيت الابيض قائلة..

بايدن استطاع خلال هذه المدة تسريع عمليات التلقيح ضد كورونا كما مرر ميزانية ضخمة لانعاش الاقتصاد الامريكي ولكن الداخل الامريكي خلال هذه الفترة شهد تصاعدا للاجواء المناهضة للعنصرية ولعنف الشرطة و كما كان عليه الحال خلال حكم ترامب, وتشهد امريكا المزيد من احداث مصرع امريكيين افارقة على يد الشرطة , كما تواجه ادارة بايدن مشاكل بشأن الهجرة من المكسيك باتت تحول دون تحقيق وعوده بشأن ايجاد تسهيلات.

وعلى صعيد السياسة الخارجية هناك تصعيد خطير في علاقات امريكا بايدن مع روسيا حول تايوان واوكرانيا وقضايا ترتبط بشؤون روسية داخلية ومع الصين ايضا, تصعيد يدفع نحو المواجهة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة