البث المباشر

فولاد الإيراني يواجه السد القطري في دوري أبطال آسيا

الإثنين 26 إبريل 2021 - 12:14 بتوقيت طهران
فولاد الإيراني يواجه السد القطري في دوري أبطال آسيا

يلتقي نادي السد القطري مع فولاد خوزستان الإيراني يوم الاثنين على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2021.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً النصر السعودي مع الوحدات الأردني على ستاد جامعة الملك سعود.

ويتصدر النصر ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للسد و5 لفولاد ونقطة للوحدات.

ويطمح السد في تحقيق الفوز في هذه المباراة لتأكيد حصوله على أحد المركزين الأول والثاني قبل خوض مباراة القمة أمام النصر في الجولة الأخيرة.

وقال تشافي هيرنانديز مدرب السد: المباراة ستكون صعبة للغاية أمام فريق فولاد، نحن نعرفهم جيداً، وقد تعادلنا معهم في المباراة السابقة، وهم يستغلون الكرات الثابتة والركلات الركنية، وأعتقد أن المباراة ستكون قوية، ومثل النهائي.

وأضاف: الفائز في هذه المباراة سيقترب بشكل كبير من التأهل، ولهذا سنلعب بحماس واندفاع وسنتعامل مع المباراة على أنها نهائي لأننا نريد تحقيق الفوز.

وأوضح: الآن نحن في المراحل الختامية قبل دور الـ16، والفريق الذي يحقق الفوز يواصل المنافسة في البطولة.. المباريات الآن قوية، خاصة إذا كنت تلعب ضد الفرق الإيرانية التي تلعب بقوة وحماس واندفاع.

وكشف: كل الفرق تحت الضغط الآن، ولا يمكن الحديث عن فرق قوية وفرق غير قوية، كل الفرق في ذات المستوى، ويمكن لأي فريق أن يحقق الفوز، كما شاهدنا مباراة الهلال يوم السبت، ولهذا نحن نركز فقط على أنفسنا.

وقال مشعل برشم حارس مرمى السد: نريد تحقيق الفوز في هذه المباراة، كي نقترب من التأهل عن المجموعة، الأجواء داخل الفريق جيدة وجميع اللاعبين متحمسين لتحقيق الفوز.

في المقابل قال جيسوس خافيير نوبل مدرب فولاد خوزستان: المباراة  مهمة جداً، وهي مصيرية لكلا الفريقين، وستكون مثل النهائي بالنسبة لنا.. الفائز سيكون الأقرب للتأهل بغض النظر عن بقاء جولة واحدة على المنافسة.

وأردف بالقول: السد فريق قوي ويضم العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة العالية في البطولات الكبرى، ويضم العديد من اللاعبين الأجانب المميزين، كما أنهم يمتلكون مدرب معروف عالمياً، لكننا لن نستسلم وسوف نجعل الأمور صعبة عليهم.

وتابع: نحن أظهرنا أننا لا نقل عن أي فريق في المجموعة، وأننا قادرون على المنافسة، وأنا فخور جداً بلاعبي فريقي، رغم أنهم بالتأكيد يحتاجون للمزيد من الخبرة في هذا المستوى من البطولات القارية.

وختم: نحن نلعب من أجل تاريخ نادينا ومن أجل إسعاد جماهيرنا وكل الجماهير في إيران، وسيكون كل تركيزنا على أرض الملعب وتقديم أفضل ما بوسعنا، ربما يكون التعادل جيداً للسد، ولكن ليس بالنسبة لنا.

وقال اللاعب مهرام موسوي: المباراة تعتبر أهم مباراة بالنسبة لنا، حيث سنواجه فريقاً يمتلك قدرات عالية، وهذا الأمر سيمنحنا حافز أكبر على أرض الملعب.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي السد مع النصر، والوحدات مع فولاد خوزستان.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل الوحدات مع النصر 0-0 والسد مع فولاد خوزستان 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز النصر على السد 3-1 وفولاد على الوحدات 1-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز السد على الوحدات 3-1 وتعادل فولاد مع النصر 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز النصر على فولاد 2-0 والسد على الوحدات 2-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة