البث المباشر

العشائر السورية تدين عدوان "قسد" على أهالي حي طي

السبت 24 إبريل 2021 - 19:48 بتوقيت طهران
العشائر السورية تدين عدوان "قسد" على أهالي حي طي

أدان شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السورية بشدة عدوان جماعة "قسد" على الأهالي في حي طي بمدينة القامشلي.

ودعا الشيوخ والوجهاء في بياناتهم اليوم أبناء العشائر إلى العمل عبر المقاومة الشعبية لطرد المحتل عن سوريا مؤكدين انتماء أبناء العشائر للوطن سوريا والتمسك بوحدة ترابها وسيادتها ورفض كل أشكال الهيمنة ومخططات التقسيم التي يسعى إليها العدو وأدواته.

وبهذا الصدد أشار رئيس مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السورية في الحسكة الشيخ ميزر فاضل المسلط في بيان إلى أنه في الوقت الذي يتطلع فيه السوريون إلى إيجاد حل للوضع الشاذ في الجزيرة السورية الذي فرضته القوات الأمريكية الداعمة لـ"قسد" والهادف إلى تقسيم سوريا عبر إثارة الفتن بين مكونات شعبنا يأتي عدوان مجماعة "قسد" على حي طي بمدينة القامشلي امتداداً للاعتداءات السابقة عليه تحت ذرائع مضللة لا تنطلي على أحد كونها نتائج ملموسة للارتهان للإدارة الأمريكية.

وحذر من أن جرائم جماعة "قسد" تزعزع الاستقرار بالمنطقة ولا سيما أن "قسد" تعرف جيداً خصوصية حي طي بالقامشلي وقال إن المجلس إذ يؤكد مشروعية حق أبناء الحي في الدفاع عن أنفسهم فإنه يدعو في الوقت نفسه إلى التهدئة وعدم الانجرار إلى فخ الفتنة لقطع الطريق على الحجج التي يختبئ خلفها العاملون على ضرب الاستقرار ودفع الأمور إلى منزلقات خطيرة”.

ودعا المجلس كل الشرفاء من الأخوة السوريين الأكراد لأخذ دورهم في وأد الفتنة المدبرة عبر الضغط على المرتهنين للإدارة الأمريكية حتى لا تصل الأمور إلى حافة الهاوية وأن يفهم المراهنون على الإدارة الأمريكية أنه ليس بوسع أي قوة اقتلاع أبناء هذه الأرض من جذورهم وبأننا جاهزون لمواجهة المحتل الأمريكي الذي لن نتركه طويلاً على هذه الأرض مهما كلفنا ذلك من تضحيات وسنبقى نحن العرب والكرد والسريان والشركس والأشوريين والأرمن واليزيديين وكل ألوان الطيف أخوة على هذه الأرض التي ستبقى جزءاً أصيلاً من سوريا.

بدوره أدان الشيخ نواف راغب البشير شيخ قبيلة البكارة في سوريا هجوم "قسد" على أبناء قبيلة طي في القامشلي متسائلاً عن بطولاتهم عندما اعتدى واستباحت القوات التركية مدينة عفرين وغيرها.

بدوره أكد الشيخ أحمد الموح الشمري شيخ عشيرة شمر البوليل في دير الزور ضرورة العمل على تفعيل دور المقاومة الشعبية بوتيرة عالية في الوقت الحالي في الجزيرة السورية ودعمها بالمال والرجال والسلاح لطرد القوات الأمريكية والتركية وأدواتهم من عناصر جماعة "قسد" ومن معهم من الذين باعوا ضمائرهم .

إلى ذلك أعلنت قبيلة السادة المعامرة إدانتها ورفضها للاعتداءات التي نفذتها جماعة "قسد" ضد الأهالي في حي طي بمدينة القامشلي وعدد من الأحياء ووقوفها ومساندتها لأبناء قبيلة طي بوجه إرهاب "قسد" العميلة للقوات الأمريكية مطالبة تلك الجماعات بالانسحاب من الحي كي يعود سكانه إلى بيوتهم بعد أن نزحوا منها نتيجة هذا العدوان ولتعود الحياة إلى طبيعتها فيه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة