البث المباشر

دوري السوبر الأوروبي... تعليق رسمي والسبب هو..

الأربعاء 21 إبريل 2021 - 09:35 بتوقيت طهران
دوري السوبر الأوروبي... تعليق رسمي والسبب هو..

أصدرت الأندية المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، بياناً رسمياً أكدت فيه تعليق المشروع حتى يتم تشكيله من جديد.

وكانت الأندية الإنكليزية ، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، أرسنال، ليفربول، تشيلسي وتوتنهام، قد أعلنت انسحابها من بطولة دوري السوبر الأوروبي بشكل رسمي.

وأكد دوري السوبر الأوروبي في بيانه الرسمي الذي أصدره أنه سيتم تجميد البطولة حتى إعادة تشكيل المشروع من دون الأندية الإنكليزية.

وأشار البيان إلى أن هناك ضغوطات خارجية كانت وراء انسحاب الأندية الإنكليزية من مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وجاء في البيان: "نحن مقتنعون بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى تغيير. نحن نقترح منافسة أوروبية جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل بشكل جيد".

وأضاف البيان: "يهدف اقتراحنا إلى السماح للرياضة بالتطور مع توفير الموارد والاستقرار لهرم كرة القدم الكامل، بما في ذلك المساعدة في التغلب على الصعوبات المالية التي يعاني منها مجتمع كرة القدم بأكمله نتيجة للوباء".

وأردف: "على الرغم من الإعلان عن مغادرة الأندية الإنكليزية وإجبارها على اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب تعرضها لضغوطات، إلّا أننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تماماً مع القوانين واللوائح الأوروبية كما يتضح اليوم من خلال قرار المحكمة".

واختتم: "نظراً للظروف الحالية سنعيد النظر في الخطوات المناسبة لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائماً أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله".

وفي سياق متصل، رفض بايرن ميونيخ المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، مشيراً إلى أنه سيقف مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الألماني للعبة. وسار روما على نفس خطى مجموعة من الأندية الأوروبية.

كما أشار رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي إلى رفض ناديه لفكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي، مؤكداً أن "أي مقترح من دون دعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)"، لا يحل المشاكل الحالية لكرة القدم لأن وراءه "مصالح شخصية".

وكانت مجموعة من الأندية الأوروبية قد أعلنت تأسيس بطولة "دوري السوبر الأوروبي" بشكل رسمي. وقد انضم إلى البطولة 12 نادياً: ميلان، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشلسي، برشلونة، إنتر، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، توتنهام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة