البث المباشر

أهم عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الثلاثاء 20 ابريل 2021

الثلاثاء 20 إبريل 2021 - 13:36 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الثلاثاء 20 ابريل 2021

تناولت الصحافة الايرانية عدة عناوين مهمة منها، وزارة الخارجية الايرانية تؤكد ان مباحثات فيينا حققت تقدماً ملموساً، الكيان الصهيوني يبدي قلقه العميق ازاء احتمال عودة امريكا لعضوية الاتفاق النووي، اضافة الى عدة مواضيع مهة أخرى.

ايران..

- وزارة الخارجية .. مباحثات فيينا حققت تقدما ملموسا..

ابتكار ..

- الكيان الصهيوني يبدي قلقه العميق ازاء احتمال عودة امريكا لعضوية الاتفاق النووي

كيهان ..

_ القوات اليمنية المشتركة تتحدث عن قرب تحرير مدينة مأرب

آرمان ملي ..

- استمرار الاشتباكات في العاصمة الليبية طرابلس بين انصار الحكومة المؤقتة ومناهضيها

رويش ملت ..

- شركات ايطالية تبدي استعدادها لتوظيف رساميل في قطاعات الاقتصاد الايراني

خراسان ..

- مستشار الامن القومي الامريكي يتحدث عن عدم وجود اية ضمانات بشأن مستقبل افغانستان

حمايت ..

- مصطفى الكاظمي يعلن عن ايجاد آلية بشأن خروج القوات الامريكية من العراق

جمهوري اسلامي ..

- دمشق تتحدث عن دخول شاحنات امريكية محملة بالسلاح من كردستان العراق لشمال شرقي سوريا

جوان ..

- رام الله تؤكد ان القدس لن تخرج ابدا من دائرة الانتخابات الفلسطينية

سياست روز..

- موسكو تشدد بانها سترد على اية عقوبات واجراءات حظر غربية بالمثل

اطلاعات ..

- محافل اردنية تكشف النقاب عن خفايا تنسيق بين بن سلمان وتل ابيب باحداث الاردن

جام جم ..

- الاتحاد الاوروبي يحذر من خطورة الاوضاع في المناطق الحدودية بين روسيا واوكرانيا

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الثلاثاء:

جوان ...

صحيفة جوان كتبت عن الاجواء الساخنة التي تشهدها اوكرانيا في مقالها ( الغرب وتاجيج نيران حرب داخلية باوكرانيا ) لتوريط روسيا واستنزافها .. وتقول الصحيفة ان ما يحدث منذ اسابيع على صعيد الاوضاع باوكرانيا يؤكد بان ( هناك سيناريو امريكيا اوروبيا لافتعال ذرائع لتصعيد الضغوط على روسيا لاضعافها واستنزافها )وليس من باب الصدفة ابدا ان تعمد كييف لاستفزاز مناطق في شرق اوكرانيا تعرف جيدا بان الامر سيثير حساسيات كبيرة مع موسكو في ظل واقع ان سكان تلك المناطق من اصول روسية .

وليس من الصدفة ان يتحرك بلد اوروبي صغير عضو بحلف الناتو مثل جمهورية التشيك بشكل استفزازي فجاة ضد روسيا على خلفية اتهامات قديمة ويعمد لاخراج الدبلوماسيين الروس. ما يحدث هو سيناريو غربي لاحتواء روسيا باشغالها بعدة تحديات قرب حدودها.

حمايت ...

صحيفة حمايت كتبت في مقال لها يحمل عنوان ( تقوية المقاومة الفعالة ).. ان استهدف منشأة نطنز النووية نموذج اخر لخبث الاستكبار العالمي في عدائه لايران , ونموذج اخر للتنسيق بين الكيان الصهيوني وامريكا وحليفاتها ضد بلادنا ...( ان هدف مثل هذه الهجمات واغتيال علماء ذرة ايرانيين ,عرقلة البرنامج النووي الايراني السلمي لاضعاف بلادنا) بوضع عقبات في طريق تقدمها العلمي والتقني , كما يركز الاعداء على اضعاف قدراتنا الدفاعية ومكانتنا الاقليمية , ولكن بلادنا نجحت في تفعيل هذه المجالات نفسها التي يستهدفها الاعداء , وهي مجالات تشكل مثلث مقاومة احد اضلاعه القدرة على رفع مستوى تخصيب اليورانيوم لتعزيز موقف ايران مقابل الضغوط, وضلعه الاخر قدراتنا الصاروخية والثالث مكانتنا الاقليمية الكبيرة .

اطلاعات ..

نشرت صحيفة اطلاعات تقريرا يتحدث عن ( فضح خفايا تعاون بن سلمان و"اسرائيل") في محاولة الانقلاب الفاشلة بالاردن , وجاء في التفاصيل ,..( كشفت محافل اردنية عن خفايا وجود تنسيق بين الكيان الصهيوني وولي عهد السعودية بمحاولة الاطاحة بملك الاردن ) وحسب هذه المحافل يبدو ان بن سلمان اشترط مقابل تعاونه في مخطط اسقاط النظام الاردني الذي اعدته تل ابيب , وضع الاماكن الاسلامية المقدسة بالقدس تحت اشراف السعودية.

وتقول هذه المحافل ان امريكا والامارات كان لهما يدا ايضا في هذا المخطط .

وترى هذه المحافل ان هناك استياء في تل ابيب من موقف ملك الاردن السلبي ازاء مشروع صفقة القرن الترامبية والى جانب موقف غير الودي بشأن مناطق اردنية كانت تحت ادارة الكيان .

خراسان...

في الشأن اليمني كتبت صحيفة خراسان في مقالها ( بدء العد العكسي لمحاصرة مدينة مأرب ) ..( تقف القوات اليمنية المشتركة على تخوم مدينة مأرب الاستراتيجية بعد تحقيقها سلسلة انتصارات كبيرة بمحافظة مأرب ) وعززت سيطرة هذه القوات على مرتفعات " البلق " الاستراتيجية التي تشرف على سد مأرب من قدرتها على اكمال حلقة حصارعلى المدينة وحسم المعارك الدائرة في هذه المحافظة منذ اسابيع.

والواقع هو ان القوات اليمنية المشتركة تترقب من وراء محاصرة مدينة مأرب اجبار فلول التحالف ومرتزقته على الانسحاب او الاستسلام لحقن الدماء ولتجنيب المدينة وسكانها لاية خسائر واضرار. فمأرب باتت مدينة ساقطة عسكريا بحكم المعادلات الميدانية بالمحافظة , ومن هنا يمكن فهم مغزى استنجاد السعودية بمجلس الامن بشان مأرب .

سياست روز..

في تعليقها الذي يحمل تساؤل يقول ( اي تعاطف؟) كتبت صحيفة سياست روز..يثير الغرب ضجة مفتعلة كبرى حول المعارض الروسي الكسي نافاليني موجها تحذيرات متتالية لموسكو ..( نقول ان هذه الضجة مفتعلة لانها لا ترتبط بحقوق الانسان حقا قدر ارتباطها بتصعيد الضغوط على روسيا) فالحملات الاعلامية والسياسية الامريكية والاوروبية على موسكو بشأن نافاليني تتزامن مع اجواء الاستفزازات الغربية لروسيا في اوكرانيا وكذلك مع فتح جمهورية التشيك لجبهة ازمة دبلوماسية حادة مع موسكو . ان الغرب يراهن على ذريعة نافاليني لاضعاف روسيا من الداخل الى جانب اشغالها بازمات وتحديات مع اوكرانيا وربما مع بلدان اوروبية اخرى كانت جزءا من الاتحاد السوفيتي السابق, فحقوق الانسان هي مجرد اداة ضغط غربية على الاخرين فحسب.

آرمان ملي ..

صحيفة آرمان ملي نقلت في تقرير لها عن محافل اعلامية لبنانبة قولها ان ( تشكيل حكومة بلبنان اصطدم بطريق مسدود ) , وحسب التقرير .. ( ترى محافل صحفية لبنانية ان كل المحاولات والمشاورات الخاصة بتشكيل حكومة جديدة بلبنان قد فشلت عمليا ).

وان مرور اكثر من خمسة اشهر على تكليف سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة من دون تحقيق هذا الهدف بات يطرح ضرورة تفعيل مهام ونشاطات حكومة ادارة شؤون البلاد تحت اشراف رئيس الوزراء السابق حسان دياب للحد من تبعات الفراغ السياسي الخطير الذي يعصف بالبلاد.

وتقول هذه المحافل ان تشكيل الحريري لحكومة جديدة اصطدم عمليا بطريق مسدود لاصراره على نفس المنهجية والوصفة اللتان لم تحظيا على تأييد الرئاسة اللبنانية ولا على تأييد قوى سياسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة