البث المباشر

وفاة نائب قائد قوة "القدس" في حرس الثورة العميد محمد حجازي

الإثنين 19 إبريل 2021 - 07:05 بتوقيت طهران
وفاة نائب قائد قوة "القدس" في حرس الثورة العميد محمد حجازي

أعلنت العلاقات العامة لحرس الثورة الاسلامية في بيان أصدرته يوم الأحد وفاة العميد محمد حجازي، نائب قائد قوة "القدس" التابعة لحرس الثورة، إثر نوبة قلبية.

وقالت العلاقات العامة لحرس الثورة في جانب من البيان الصادر: ببالغ الأسى والألم نعلن للشعب الايراني العظيم وفاة العميد محمد حسين زادة حجازي نائب قائد قوة "القدس" التابعة لحرس الثورة اثر نوبة قلبية، بعد أعوام طويلة من الجهاد والجهود الدؤوبة والمخلصة في مختلف ساحات الدفاع عن الثورة وخدمة الوطن الاسلامي.

وكان العميد حجازي من القادة البارزين خلال أعوام الدفاع المقدس الثمانية (1980-1988) وكان له دور كبير في تنظيم وارسال المقاتلين الى جبهات الحرب والتصدي للحرب العدوانية التي شنها نظام البعث الصدامي وعملاء الاستكبار العالمي ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وبعد فترة الدفاع المقدس تولى الفقيد حجازي مسؤوليات مهمة في حرس الثورة والتعبئة (البسيج) وفي الاركان العامة للقوات المسلحة من ضمنها قيادة قوات التعبئة لفترة 10 أعوام، ورئاسة اركان حرس الثورة ونائب القائد العام لحرس الثورة ومساعد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة لشؤون الدعم والاسناد والابحاث الصناعية.

كما كان مسؤولاً عن حرس الثورة في لبنان لفترة من الزمن وقدم خبراته الكبيرة في خدمة المدافعين عن المراقد المقدسة ومساعدة جبهة محور المقاومة في مواجهة تنظيم داعش والارهاب التكفيري.

واثر استشهاد الفريق قاسم سليماني، أصدر القائد العام لحرس الثورة اللواء حسين سلامي قراراً عيّن بموجبه العميد محمد حجازي نائباً لقائد قوة "القدس" في يناير 2020  باقتراح من قائد هذه القوة العميد اسماعيل قاآني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة