البث المباشر

ايران تتوج بلقب بطولة اسيا للمصارعة الحرة

الأحد 18 إبريل 2021 - 21:52 بتوقيت طهران
ايران تتوج بلقب بطولة اسيا للمصارعة الحرة

أكدت ايران هيمنتها على المصارعة في القارة الصفراء، بتتويجها بلقب بطولة آسيا للمصارعة الحرة التي اختتمت اليوم الاحد في ألمآتي الكازاخستانية.

وأنهت ايران مشوارها في البطولة بثماني ميداليات ملونة في عشرة أوزان، حيث فازت بثلاث ميداليات ذهبية، بالاضافة إلى ثلاث ميداليات فضية مع برونزيتين. وبهذا تصدّرت ايران الترتيب بمئة وتسع وسبعين نقطة بفارق كبير عن الهند صاحبة المركز الثاني وكازاخستان الثالثة، لتعزز رقمها القياسي في عدد الألقاب باللقب الثامنِ والعشرين في تاريخها، علما أنها كانت قد فازت بفئة المصارعة الرومانية أيضا الأربعاء الماضي.

وحصد المصارعون من اعضاء المنتخب الايراني المشارك: حسين يزداني وكامران قاسم بور وعلي شعباني للاوزان 86 و92 و97 كغم، 3 ميداليات ذهبية لهذه البطولة، بينما فاز المصارعان عليرضا سرلك في وزن 57 كغم، ومصطفى حسن خاني في وزن 74 كغم، وعلي سوادكوهي في وزن 79 كغم بثلاث فضيات، اضافة الى برونزيتين اثنتين لكل من مرتضى قياسي وامين طاهري للوزن 65 و125 كغم.

وخلال مرحلة التصنيف العالمي للمنتخبات المشاركة، سجّل المنتخب الايراني 179 نقطة ليحصد لقب البطولة، بينما حلّ المنتخب الهندي بـ151 نقطة ثانيا، وتلاه المنتخب الخازاخستاني مع 149 نقطة في المركز الثالث لهذه المنافسات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة