البث المباشر

ايران تستورد لقاح كورونا من الدول الشرقية

الأحد 18 إبريل 2021 - 10:57 بتوقيت طهران
ايران تستورد لقاح كورونا من الدول الشرقية

اعلن المتحدث باسم جمعية الهلال الاحمر الايراني محمد حسن قوسيان بان الجمعية ستواصل مساعيها لاستيراد لقاح كورونا من الدول الشرقية.

وقال قوسيان ان الهلال الاحمر ومنذ ايلول /سبتمبر العام الماضي حيث كان هنالك حديث بشان احتمال اندماج مرض كورونا مع الانفلونزا، بذل مساعيه لتوفير لقاح كورونا واستيراده من الخارج.

واضاف ان الهلال الاحمر الايراني سعى على الدوام منذ تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) لاستقطاب المساعدات الدولية في سياق الارتقاء بمستوى تلبية حاجات الشعب في هذه الازمة ودعم المحرومين ورغم الحظر والضغوط الظالمة وقد تلقى مساعدات نقدية وغير نقدية جيدة.

واشار الى ان الهلال الاحمر حاول العام الماضي استيراد مليوني جرعة من لقاح الانفلونزا عبر قنوات مختلفة الا ان هذا الامر لم يتحقق بسبب الحظر وقال: انه وفقا للتنسيق والطلب من منظمة الاغذية والادوية تم بالمبلغ المذكور البالغ 13 مليون يورو شراء ادوية للامراض الصعبة ومرضى العلاج الكيمياوي والانسولين.

واوضح بان الهلال الاحمر يتولى مسؤوليات رئيسية على المستويين الوطني والدولي ويسعى لتحقيق الاهداف الواردة في نظامه التاسيسي واضاف: ان هذه الاهداف عبارة عن بذل الجهود لخفض الالام البشرية وتوفير احترام الافراد والسعي لارساء الصداقة والتفاهم والسلام المستديم بين الشعوب وحماية حياة وصحة الافراد دون التمييز بينهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة