البث المباشر

صالحي يعلن نجاح ايران في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة

الجمعة 16 إبريل 2021 - 16:49 بتوقيت طهران
صالحي يعلن نجاح ايران في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة

اعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي ان علماء الصناعة النووية في ايران نجحوا في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمائة.

واضاف صالحي اليوم الجمعة في حديث متلفز، حققنا انجاز كبير في اطار قانون العمل الاستراتيجي وهناك اتصالات مع رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف في هذا المجال.

وصرح ان يوم الاربعاء اصدر امر بدء التخصيب بنسبة 60 بالمائة وفجر اليوم الجمعة بدأ التخصيب وتصل كمية الانتاج تسعة غرامات من اليورانيوم المخصب بنسبة 60 بالمائة مؤكدا هذا يبين استعداد منظمة الطاقة الذرية لتنفيذ الاوامر على وجه السرعة.

ولفت الى ان العمل التخريبي في منشأة نظنز لم ينتج اي تلوث اشعاعي في محيطها و توقف العمل في صالة واحدة بسبب انقطاع التيار الكهربائي ورغم ذلك لم تتوقف عملية التخصيب في المنشأة في اي لحظة بل انها مستمرة بقوة.

واضاف ان منشأة نطنز في وسط البلاد تواصل عملها بقوة وكلما يقوم الاعداء بعمل تخريبي فإن رد الشباب الايرانيون لا يقتصر على التعويض عن ذلك  بل إتخاذ خطوات اكثر تقدما.

واوضح ان اليورانيوم المخصب بنسبة 60 بالمائة يستخدم في مختلف المجالات بما فيها انتاج المواد المشعة وإن زيادة نسبة التخصيب ستسهم في زيادة الانتاج في وقت اقصر وبسهولة اكثر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة