البث المباشر

الرئيس روحاني: واشنطن طلبت الحوار مع طهران 11 مرة

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 20:37 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني: واشنطن طلبت الحوار مع طهران 11 مرة

اكد رئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية حسن روحاني ان امريكا طلبت الحوار المباشر مع ايران 8 مرات العام الماضي والحوار غير المباشر 3 مرات العام الجاري، لكننا رفضنا ذلك من منطلق العزة والشموخ.

وتابع روحاني خلال مراسم يوم الجامعي في جامعة سمنان للعلوم الطبية اليوم الثلاثاء ان المسؤولين هم الممثلين الحقيقيين للمجتمع اليوم والجامعيين هم ممثلوا المستقبل الواعد وايران الحرة والعامرة.

واشار روحاني الى ان توجيه الجامعيين نقدهم وابداء رايهم بحرية في هذا اللقاء دليل على نجاح الحركة الجامعية وقال ان النقد البناء وبدافع الحرص يخدم حاضر ومستقبل البلاد.

واعلن الرئيس الايراني حسن روحاني ان معاهدة " فاتف " الدولية المعنية بمكافحة غسيل الاموال من مستلزمات التواصل المالي مع البنوك الدولية سواء كانت جيدة او سيئة وقال ان رؤساء السلطات الثلاث اجمعوا على تأييد اللوائح الاربعة المتعلقة بغسيل الاموال وان السبيل لتسوية المشاكل يكمن في الشفافية وليس الضجيج.

واوضح انه حتى لو لم يكن هناك عدوا غادرا مثل امريكا والكيان الصهيوني فان ادارة الاوضاع ومشاريع مثل التطور الصحي وتوفير فرص العمل لم تكن بالامر الهين. وقال ان الاتفاق النووي فتح الباب امام النفط والتجار والمصارف واستقطبت البلاد الكثير من رؤوس الاموال.

واضاف انه قبيل التوصل الى الاتفاق النووي كان العالم يدين ايران واليوم يدين امريكا.

واكد روحاني على أنَّ ترامب يعد مهزوما في مجلس الامن الدولي، واذا كان القرار ان نقف بوجه امريكا فان تحمل المشاكل والصعاب هو جزء من المواجه ولو كنتم تتصورون ان امريكا منتصرة فعليكم ان تعلموا ان ايران اليوم هي المنتصرة وترامب هو المهزوم .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة