البث المباشر

فيينا... انتهاء اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي

الخميس 15 إبريل 2021 - 18:23 بتوقيت طهران
فيينا... انتهاء اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي

انتهى اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا بين وفود ايران ومجموعة 4+1 ومندوب الاتحاد الاوروبي عصر اليوم الخميس في العاصمة النمساوية فيينا.

وعقد الاجتماع بحضور وفود ايران ومجموعة 4+1 (روسيا والصين وألمانيا وفرنسا وبريطانيا) في الساعة 12:30 بالتوقيت المحلي لفيينا.

وترأس الاجتماع مساعد مدير عام جهاز الخدمة الخارجية للاتحاد الاوروبي انريكي مورا فيما يترأس مساعد الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي الوفد الايراني المفاوض الذي يضم ايضا مندوبين عن وزارة النفط والبنك المركزي.

وتقرر خلال الاجتماع الذي استغرق ساعة ونصف الساعة مواصلة المفاوضات الفنية في اطار فريقي عمل الخبراء اللذين بدءا نشاطهما منذ الاسبوع الماضي بصورة موازية.

ويتم طرح نتائج مفاوضات فريقي الخبراء في الجوانب الفنية المتعلقة برفع الحظر والقضايا النووية للجنة المشتركة للاتفاق النووي.

وكان الاجتماع الثامن عشر للجنة المشتركة للاتفاق النووي قد عقد يوم الجمعة 2 نيسان /ابريل بصورة افتراضية واستؤنف حضوريا يوم الثلاثاء 6 ابريل حيث تم فيه تشكيل فريقي عمل خبراء حول "الغاء الحظر" و"النووي".

وتم في اجتماع الجمعة 9 ابريل مناقشة تقارير اللجنتين المذكورتين، وجرى في ختامه الاتفاق على ان تعود الوفود الى عواصمها لاجراء المزيد من المشاورات على ان تعود ثانية الى فيينا للاجتماع الاربعاء، الا انه ارجئ الى الخميس بسبب ما ورد عن اصابة احد اعضاء الوفد السياسي للاتحاد الاوروبي بمرض كورونا وضرورة التزام التوصيات الصحية اللازمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة