أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم في طهران

الخميس 15 إبريل 2021 - 12:18 بتوقيت طهران
أهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم في طهران

تناولت الصحف الايرانية الصادرة اليوم في طهران اهم القضايا المحلية والدولية والاقليمية ابرزها، قائد الثورة الاسلامية يؤكد ان سياسة البلاد ازاء الاتفاق النووي واضحة ويجب تفادي اية مباحثات استنزافية.

اطلاعات..
القائد .. سياسة البلاد ازاء الاتفاق النووي واضحة ويجب تفادي اية مباحثات استنزافية

حمايت..
القائد.. ليس من مصلحة البلاد تحول المباحثات الى مباحثات استنزافية

ابرار ..
الرئيس روحاني.. التخصيب بدرجة ستين بالمئة هو الرد على الاعمال العدائية الشريرة

آرمان ملي..
مدير المكتب الرئاسي.. ادارة بايد تواصل السير على خطى ترامب بابقائها على الحظر

ايران..
بايدن يعلن عن سحب القوات الامريكية من افغانستان في سبتمبر ايلول المقبل

جوان ..
حركة طالبان تقاطع مؤتمر اسطنبول تنديدا بتمديد بقاء القوات الامريكية بافغانستان حتى سبتمبر

جام جم ..
استمرار المظاهرات المناهضة للعنصرية وعنف الشرطة في مدينة مينيابوليس الامريكية

كيهان ...
الكيان الصهيوني يخطط لاحتلال القدس لتهويدها بالكامل عبر ايجاد انفاق حولها

جمهوري اسلامي ..
نواب بالكونغرس يدعون بايدن الى الضغط على السعودية لدفعها لانهاء حصارها في اليمن

خراسان ..
صفقة اسلحة امريكية بقيمة 23 مليار دولار مع الامارات هي هدية بايدن لاطفال اليمن

سياست روز..
الخارجية الروسية تتهم حلف شمال الاطلسي الناتو بتحريض اوكرانيا

آفتاب يزد..
الترويكا الاوروبية تعبر عن قلقها لبدء ايران انتاج يورانيوم مخصب بدرجة ستين بالمئة

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الخميس

جوان ..
صحيفة جوان انتقدت صمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ازاء العملية الارهابية الصهيونية الاخيرة التي استهدفت منشأة نطنز النووية الايرانية , وكتبت الصحيفة في مقالها، صمت مثير للتساؤل..

الوكالة الدولية للطاقة الذرية التزمت صمتا مريبا ازاء العملية التخريبية الصهيونية بنطنز الامر الذي اثار تساؤلات جدية.

فايران بلدا عضوا في هذه الوكالة وكان من المفروض ان تتحرك دفاعا عنه ولو بالتنديد بالجريمة الصهيونية لكنها فضلت الصمت وكما هو شأنها مقابل العديد من الجرائم الارهابية الصهيونية التي سبق وان استهدفت البرنامج النووي الايراني وعلماء الذرة الايرانيين, ومثل هذه المواقف تطرح المزيد من الشكوك حول مدى حياديتها ومصداقيتها وهي التي تغمض عينها منذ عقود عن وجود ترسانة نووية في فلسطين المحتلة .

آرمان ملي ...
كتبت صحيفة آرمان ملي في مقاله، رسائل من نطنز لبايدن،..اراد الكيان الصهيوني تحقيق عدة اهداف وارسال عدة رسائل من وراء عمليته التخريبية التي استهدفت منشأة نطنز الايرانية..

كيان الاحتلال اراد عرقلة البرنامج النووي الايراني لاضعاف موقف ايران في مباحثات فيينا لصالح القوى الغربية وهذا الكيان اراد عمليا شراء الوقت للقوى الغربية في هذه المفاوضات وعلى اعتبار ان العملية التخريبة بنطنز ستؤخر مسار تطور البرنامج النووي الايراني لذلك وحسب هذه الرسائل الصهيونية للغرب , لا ينبغي تقديم اية تنازلات لايران في المباحثات.

كما ارادت تل ابيب من وراء عملية نطنز تاكيد قدرتها على خلط الاوراق متى ما احست بان الامور قد لا تتجه طبقا لما يتناسب مع مصالحها ومشاريعها ومخططاتها.وبالطبع قلبت ايران كل المعادلات لصالحها بطرحها لورقة انتاج يورانيوم عالي التخصيب.

اطلاعات ..
كتبت صحيفة اطلاعات في تقريرها، تهديدات فرنسية بفرض عقوبات على تركيا..حذرت الخارجية الفرنسية تركيا من مواصلة ما وصفته بسياسات انقرة الاستفزازية في تعاملها مع الاتحاد الاوروبي.

التحذيرات الفرنسية لتركيا جاءت على لسان كلمنت بون مساعد وزير الخارجية الذي لوح بفرض عقوبات على تركيا، اذا لم توقف ما وصفه هذا المسؤول الفرنسي بسياسات اردوغان الاستفزازية التحريضية في تعامله مع بلدان الاتحاد الاوروبي.

الخارجية الفرنسية قالت وفي لغة تهديد ان الاتحاد الاوروبي قادر على الدفاع عن مصالحه دائما وان على تركيا العمل على خفض التوتر.

صحيفة كيهان
كتبت عن مواقف ادارة بايدن ازاء اليمن في مقالها، لعبة بايدن الدعائية بشان حرب اليمن،.. جو بايدن حاول اعطاء انطباع عام بان موقفه ازاء حرب اليمن يتناقض مع موقف ترامب وانه يؤمن بالدبلوماسية وغيرذلك.. ومن هنا قرر بايدن وقف صفقات تسلح مع السعودية ,والغى قرار ترامب بادراج حركة انصار الله اليمنية بقائمة الارهاب..

لكن حركة انصار الله شككت بمصداقية هذه المواقف الامريكية واثبتت الاحداث بعدها صحة هذه الشكوك.

فبايدن اعاد النظر بقراره الخاص بتجميد صفة اسلحة بقيمة 23 مليار دولار للامارات التي تشارك بالحرب على اليمن وهناك مؤشرات تراجع ايضا عن تجميد صفقات التسلح مع السعودية كذلك .

ويبدو ان بايدن الذي ثبت موقفه بالبيت الابيض بات يفكر بمصالح مصانع السلاح بامريكا وشأنه بذلك شأن ترامب نفسه.

سياست روز..
حمل مقال نشرته صحيفة سياست روز عنوان، لعبة شراء الوقت، تحدثت في عن قرار الاجتماع الوزاري لبلدان حلف شمال الاطلسي بشان افغانستان ..وجاء في المقال.. وزراء دفاع حلف الناتو حددوا شهر سبتمبر المقبل موعدا للانسحاب من افغانستان وكان الموعد السابق ,الاول من مايو/ ايار المقبل.

في الواقع هناك شكوك جدية بمدى التزام امريكا وحلف الناتو بالموعد الجديد للانسحاب من افغانستان ايضا حيث سبق وان تنصلت امريكا وحليفاتها في الناتو من وعود عديدة بالانسحاب من افغانستان على مدى عقدين من الزمن .

واحتمال التنصل من وعد سبتمبر مطروح تماما ويكفي افتعال حادث او هجوم ما لتبرير البقاء عسكريا وتحديد موعد جديد للانسحاب فالتواجد العسكري الغربي بافغانستان لا يرتبط بهذا البلد نفسه قدرما يرتبط بمخططات واستراتيجيات تستهدف تغيير المعادلات بالمنطقة.

مردم سالاري..
في تقريرها الذي يحمل عنوان، تحذيرات روسية للغرب في البحر الاسود، كتبت صحيفة مردم سالاري .. تقوم روسيا بمناورات بحرية ضخمة في البحر الاسود في رسالة تحذير عملية لامريكا وحليفاتها الاوروبيات.

ان روسيا سبق وان حذرت امريكا من ارسال قطع حربية للبحر الاسود مع تفاقم الازمة الداخلية في اوكرانيا وبين الاخيرة وروسيا , الا ان واشنطن سارعت بارسال مدمرة وسفينة حاملة للصواريخ للبحر الاسود لتنظما لقطع حربية امريكية اخرى هناك.

ومن هنا تاتي هذه المناورات الروسية كرسالة تحذير عملي هذه المرة لحلف الناتو في استعراض روسي كبير للعضلات بالبحر الاسود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم