البث المباشر

الرئيس روحاني: ينتقد سياسة أمريكا العدائية لإيران ويصفها بالفاشلة

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 17:03 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني: ينتقد سياسة أمريكا العدائية لإيران ويصفها بالفاشلة

وجه الرئيس الإيراني انتقادات حادة للولايات المتحدة الأمريكية بسبب استمرار سياساتها العدائية تجاه الشعب الإيراني، مؤكدا انها سوف تفشل في محاولاتها لعزل إيران عن دول المنطقة والعالم.‎

وجه الرئيس الإيراني انتقادات حادة للولايات المتحدة الأمريكية بسبب استمرار سياساتها العدائية تجاه الشعب الإيراني، مؤكدا انها سوف تفشل في محاولاتها لعزل إيران عن دول المنطقة والعالم.‎

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن الرئيس الإيراني حسن روحاني وخلال كلمة له اليوم الثلاثاء امام حشد من اهالي مدينة شاهرود، انتقد استمرار السياسات العدائية الأمريكية تجاه الشعب الإيراني.

وأكد الرئيس روحاني، على ان الجمهورية الاسلامية حققت انتصارات فريدة من خلال محاربة العدو الظالم والمتغطرس الأمريكي.

وأضاف بالقول، ان أمريكا سعت الى تنفيذ انقلاب في بلادنا ولم تنجح وكذلك حاولت تقسيم إيران من خلال فصل خوزستان والحرب على إيران عبر العفلقيين(حرب صدام المقبور) ولكنها فشلت كذلك.

وقال: ان أمريكا حاولت ممارسة الحظر على الشعب الايراني وتوهين قوته وأيضا فشلت في هذا المجال.

وتسائل الرئيس روحاني، لماذا اليوم أمريكا منزعجة الى هذه الدرجة من الشعب الإيراني؟

ولفت سيادته، الى أن الأمريكيين والصهاينة لا يستطيعون ان يتحملوا إيران القوية وشعبها الغيور الذي لم ولن يخضع امام غطرستهم إطلاقاً.

وأردف الرئيس بالقول: ان أمريكا ارادت وأعلنت انها ستمنع إيران من تصدير نفطها، وإنها ستمنع إيران من التبادل التجاري مع العالم وأنها ستعزل إيران في المنطقة والعالم، وإنَّ لها أغراض في المنطقة  ستصل إليها، ولكن شعبنا العظيم سيثبت في جميع هذه المجالات انه هو المنتصر في هذه الحرب، وتذهب أحلام امريكا ومن يحالفها في هذا الأمر أدراج الرياح.

وأضاف، لتفهم أمريكا جيداً أنها إذا ما ارادت يوما ان تقف امام صادرات نفط إيران فهذا يعني ان قطرة نفط واحدة لا تصدر من الخليج الفارسي.

وأشار روحاني الى محاولات أمريكا للحد من علاقات إيران مع دول الجوار، موضحا ان الشعب الإيراني له علاقات من الغرب مع العراق وتركيا ومن الشمال مع أذربيجان وروسيا وكازاخستان وتركمنستان ومن الشرق مع أفغانستان وباكستان ومن الجنوب مع سلطنة عمان وقطر والكويت، وان هذه العلاقة الحميمة والوثيقة بين إيران وهذه الدول ستستمر، ولا تستطيع أمريكا فصلنا عن شعوب المنطقة والذي كنا على مر القرون الى جنب بعضنا البعض جيرانا متحابون، منوها الى ان أمريكا ليست قادرة على قطع العلاقات التجارية بين ايران والعالم.

واكد روحاني ان إيران ستوسع علاقاتها مع دول الجوار والدول الإسلامية والعالم، موضحا "نحن لسنا ولن نكون أعداء لأي من شعوب دول الجوار"، مضيفا بالقول ان أمريكا لا تستطيع خلق الفرقة والنزاع والعداء بيننا وبين دول الجوار ودول العالم الإسلامي.

وأشار روحاني الى محاولات إيران لمساندة الشعب اليمني الذي يتعرض الى جرائم يوميا من قبل التحالف السعودي، مؤكدا ان الشعب اليمني بصموده سينتصر على آل سعود وأمريكا.

وأوضح روحاني أن القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية والقيادة الإيرانية لم تجلب الأمن والاستقرار الى إيران فقط، بل انها عملت من اجل الأمن والاستقرار في العراق وسوريا ولبنان وشعوب المنطقة أيضا.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة