البث المباشر

شمخاني: الإسراع بخروج القوات الامريكية من العراق يساهم في استقرار المنطقة

الإثنين 12 إبريل 2021 - 15:03 بتوقيت طهران
شمخاني: الإسراع بخروج القوات الامريكية من العراق يساهم في استقرار المنطقة

اعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني، ان الاسراع في تنفيذ قانون البرلمان العراقي بشأن خروج القوات الامريكية من العراق سيساهم في تقوية وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

ولدى استقباله اليوم الاثنين مستشار الأمن الوطني العراقي قاسم الاعرجي الذي يزور طهران بدعوة رسمية، أشار شمخاني الى أن الوجود العسكري الامريكي يُعد من أبرز عوامل الارهاب وعدم الاستقرار.

وأشار شمخاني الى ان اغتيال قادة المقاومة الشهيدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس يكشف بوضوح دور امريكا في دعم وتقوية الارهاب التكفيري، مضيفاً ان متابعة موضوع محاكمة المدبرين والمنفذين لهذه الجريمة الارهابية وانزال العقاب اللازم بهم، من أولويات التعاون الأمني بين طهران وبغداد.

كما أعرب شمخاني عن قلقه لاستئناف نشاط ارهابيي داعش مجدداً في العراق، مؤكداً ان هناك معلومات موثقة تثبت دعم امريكا لداعش واعادة انتشار عناصره في مناطق مختلفة من العراق لتوتير الوضع الأمني بهدف بقاء القوات الامريكية في هذا البلد.

كما دعا شمخاني الى تعاون أكبر بين طهران وبغداد لمواجهة تحركات العناصر الارهابية المعادية للثورة الاسلامية في منطقة كردستان شمال العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة