البث المباشر

محلل سياسي فلسطيني: انهاء الانقسام مسألة مازالت بعيدة

الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 17:42 بتوقيت طهران
محلل سياسي فلسطيني: انهاء الانقسام مسألة مازالت بعيدة

استبعد المحلل السياسي الفلسطيني الاستاذ حسن عبدو الوصول الى اتفاق قريب بين حركة فتح وحركة حماس من اجل انهاء الانقسام، مشيرا الى ان الراعي المصري لم ينجح لحد الان في تقريب وجهات النظر بين طرفي المصالحة.

وقال عبدو في تصريح خاص لاذاعة طهران ضمن برنامج فلسطين اليوم الذي بث مساء الاثنين: رغم ان المصالحة وانهاء الانقسام قضية اجمع عليها الشعب الفلسطيني بكل اطيافه ولم تلق اي قضية مثل هذا الاجماع الا ان المصالحة لم تتم الى هذه اللحظة، ورغم مرور كل هذه السنوات.

واضاف: في اللقاءات الاخيرة لم ينجح الوسيط المصري في جمع طرفي المصالحة او طرفي الانقسام في القاهرة وحضر وفد حركة فتح بعد مغادرة وفد حركة حماس للقاهرة ما يؤشر على ان هذا الملف مازال مغلق وان انهاء الانقسام واتمام المصالحة الوطنية مسألة مازالت بعيدة المنال، اللقاءات الاخيرة اكدت بان المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية ليست قريبة على الاقل في المدى المنظور.

وتابع:تصريحات عزام الاحمد وتصريحات موسى ابو مرزوق تؤكد ان اتمام المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام مسألة مازالت بعيدة ولا يوجد ما يؤشر بان هذا الملف يوجد به تقدم على صعيد انهاؤه وما يؤكده تصريحات الطرفين وايضا عدم قدرة الراعي المصري على جمع الطرفين يؤكد ان هذا الامر مازال بعيد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة