البث المباشر

الرئيس الايراني: العمل على رفع الحظر من برامج الحكومة

الأحد 4 إبريل 2021 - 18:33 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: العمل على رفع الحظر من برامج الحكومة

اعتبر رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني، العمل على رفع الحظر والارتقاء بالشفافية ومكافحة غسيل الاموال، من ضمن برامج الحكومة لتحقيق شعار العام المتمثل بـ"الانتاج والدعم وازالة العقبات".

وقال الرئيس روحاني خلال اجتماع لجنة التنسيق الاقتصادي للحكومة اليوم الاحد: ان العمل على رفع الحظر وتعميق عمليات السوق الحرة والارتقاء بالشفافية ومكافحة غسيل الاموال ومنح الصلاحيات من قبل الوزارات للمحافظات في سياق الارتقاء بالتركيز والواقعية لتمهيد الطريق للانتاج، تعد من برامج الحكومة لتحقيق شعار العام الجاري (العام الايراني بدا في 21 اذار/ مارس).

واكد رئيس الجمهورية بان الحكومة ادت دورا لامعا وجيدا في العام الماضي في مجال قفزة الانتاج واعتبر تدشين العديد من المشاريع المحلية والوطنية في كل يوم خميس مثالا بارزا لجدية وحركة الحكومة في سياق قفزة الانتاج واضاف: ان الحكومة ستسعى هذا العام ايضا بكل قواها في مجال ازالة العقبات من طريق الناشطين في قطاع الانتاج.

وتابع الرئيس روحاني: ان شعار العام يتحقق بتقوية التعليم والتدريب والابحاث في الوحدات الصناعية والانتاجية ومراكز الابحاث والتنمية وتقديم المزيد من الدعم للشركات المعرفية ويتوجب في العام الجاري ازالة العقبات البنيوية للانتاج في البلاد وتحرك الوحدات الصناعية نحو المزيد من الاستفادة من العلوم والتكنولوجيا الحديثة.  

واكد رئيس الجمهورية بان التخطيط لادارة السوق لا ينبغي ان يكون مرحليا وقصير الامد واضاف: ان ما هو مهم اليوم اكثر من اي شيء اخر هو الدعم الشامل لتعزيز الانتاج وتحسين اجواء الاعمال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة