بالفيديو.. الأمير حمزة يتهم قادة الاردن بالفساد ويؤكد إنه قيد الإقامة الجبرية

الأحد 4 إبريل 2021 - 09:51 بتوقيت طهران

أكد الأمير حمزة بن الحسين ولي عهد الأردن السابق إنه وُضع قيد الإقامة الجبرية وتم اعتقال حرسه الخاص، وإنه طُلب منه البقاء في المنزل وعدم الاتصال بأي شخص.

وقال حمزة في التسجيل المصور الذي نقله محاميه لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنه لم يكن ضمن أي مؤامرة أجنبية وندد بنظام الحكم ووصفه بأنه فاسد.

وفي مقطع فيديو بالعربية وآخر بالإنكليزية نقله إلى “بي بي سي” محامي الأمير حمزة، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله، اتهم الأمير قادة البلاد بالفساد وعدم الكفاءة.

وأصدر حمزة التسجيل بعد الأنباء التي أفادت بأن الجيش الأردني طلب منه “التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره”. ونفى قائد الجيش يوسف الحنيطي في وقت سابق أنباء عن اعتقال حمزة.

وكانت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، نقلت قبلها عن مصادر مطلعة نفيها لما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن اعتقال الأمير حمزة أو وضعه قيد الإقامة الجبرية في المنزل.

ويأتي تصريح الأمير بعد اعتقال الأجهزة الأمنية الأردنية الشريف حسن بن زيد ورئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله إضافة لآخرين.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن مصدر أمني قوله، إن الاعتقالات جاءت لأسباب أمنية بعد متابعة حثيثة، مشيرا إلى أن “التحقيق في الموضوع لا يزال جاريا”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم