البث المباشر

الكاظمي يتوجه إلى السعودية بدعوة من الملك سلمان

الأربعاء 31 مارس 2021 - 18:06 بتوقيت طهران
الكاظمي يتوجه إلى السعودية بدعوة من الملك سلمان

غادر رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأربعاء، العاصمة بغداد متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية على رأس وفد حكومي.

وأكد الكاظمي ، أن هدف زيارته الرسمية إلى المملكة العربية السعودية هو لتوطيد العلاقات وبحث آفاق التعاون بين البلدين.

وقال الكاظمي في تغريدة : "نتوجّه اليوم إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، في زيارة رسمية هدفها توطيد العلاقات المتميزة بين بلدينا الشقيقين، وإرساء آفاق التعاون الأخوي بين دول المنطقة، بما يخدم شعوبنا ويحقق الاستقرار ويكرّس قيم البناء والتكامل، انطلاقاً من المشتركات التي تجمعنا".  

وسيلتقي الكاظمي خلال الزيارة ، بالمسؤولين في المملكة العربية السعودية لبحث عدد من الملفات وتعزيز التعاون المشترك بين بغداد والرياض.

أبرز ملفات الزيارة

من جانبه قال مستشار رئيس الوزراء حسين علاوي : أن "زيارة الكاظمي إلى السعودية تبحث تطوير سياسات النقل المشترك وفتح عدة معابر بالإضافة إلى منفذ عرعر، فضلاً عن المنافذ البحرية والجوية وتطوير نقل الحجاج".

وأشار إلى أنه سيتم بحث "تعزيز قدرات النقل بين البلدين عبر القطاع الخاص، ودخول المستثمرين العراقيين والسعوديين".

وتأتي الزيارة بدعوة تلقاها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال لقاء افتراضي جمع الطرفين، الخميس الماضي.

وسيلتقي الكاظمي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع محمد بن سلمان ، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين وبحث كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك"، بحسب بيان لمكتب الكاظمي.

المصدر: وكالات عراقية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة