البث المباشر

وزير الخارجية الايراني يلتقي بالسكرتير التنفيذي لمؤتمر سيكا في طاجيكستان

الإثنين 29 مارس 2021 - 20:13 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الايراني يلتقي بالسكرتير التنفيذي لمؤتمر سيكا في طاجيكستان

التقى وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" اليوم الاثنين، مع السكرتير التنفيذي لمؤتمر التفاعل واجراءات بناء الثقة في آسيا (سيكا)، "كايرات ساريبال".

وأفادت الدائرة الاعلامية لوزارة الخارجية الايرانية، اليوم الاثنين، ان اللقاء بين ظريف وساريبال، جرى على هامش مؤتمر "قلب آسيا" المقام في طاجيكستان.

وثمّن الامين التنفيذي لمؤتمر سيكا، حضور الجمهورية الاسلامية في نشاطات سيكا الاقليمية، كما قدم خلال اللقاء مع ظريف اليوم، نبذة عن برامج المؤتمر المستقبلية بما في ذلك التخطيط لعقد اجتماع وزراء خارجية وقمة رؤساء الدول الاعضاء في منظمة سيكا.

الى ذلك، نوه وزير الخارجية الايراني الى نهاية عهد النظام إحادي القطبية وهيمنة الغرب على المجتمع الدولي؛ مؤكداً على أهمية دور آسيا والدول الاقليمية في معادلات النظام العالمي اليوم.

وأعلن ظريف خلال مباحثاته مع السكرتير التنفيذي لمؤتمر سيكا، دعم ايران لتعزيز هذه المنظمة وتعاون الدول الاعضاء فيها؛ كما أشاد بدور كازاخستان في المفاوضات النووية الايرانية ومفاوضات السلام السورية في صيغة استانا باعتبارها السبيل الوحيد لعودة السلام الى سوريا.

ووصل ظريف الى مطار دوشنبة الدولي امس الاحد، حيث استقبل رسمياً من قبل المسؤولين الطاجيكيين.

زيارة وزير الخارجية الايراني الى دوشنبة تستغرق يومين، بهدف المشاركة في مؤتمر قلب آسيا (المقام على مدى يومي 29 و30 اذار / مارس) واجراء مباحثات حول القضايا الثنائية مع كبار المسؤولين في جمهورية طاجيكستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة