البث المباشر

ظريف يبحث مع نظيره الهندي القضايا ذات الاهتمام المشترك

الإثنين 29 مارس 2021 - 18:17 بتوقيت طهران
ظريف يبحث مع نظيره الهندي القضايا ذات الاهتمام المشترك

التقى وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" نظيره الهندي "سابرامانيام جايشانكار" وبحث معه في آخر المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية.

هذا اللقاء جاء على امتداد المباحثات الثنائية التي يجريها ظريف مع نظرائه خلال زيارته الاخيرة للعاصمة الطاجيكية والمشاركة في مؤتمر "قلب آسيا".  

وبحسب ما أفادت به الدائرة الاعلامية لوزارة الخارجية الايرانية، فقد تناول الجانبان الهندي والايراني خلال هذا اللقاء آخر المستجدات على الساحة السياسية في افغانستان وسبل المشاركة الفاعلة في عملية السلام الافغانية.

من جانبه، أعرب جايشانكار عن تقديره لدور ايران البناء والمؤثر ازاء التطورات السياسية داخل افغانستان؛ مؤكداً على ضرورة التعاون الاقليمي ولاسيما بين طهران ونيودلهي بهدف تعزيز السلام والاستقرار في هذا البلد.

يضاف الى ذلك، استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالتعاون الاقتصادي وترانزيت السلع بين ايران والهند، خلال اللقاء بين ظريف وجايشانكار اليوم في طاجيكستان، والتأكيد على استعداد نيودلهي لتوسيع نطاق التعاون التجاري مع طهران.

ووصل ظريف الى مطار دوشنبة الدولي امس الاحد، حيث استقبل رسمياً من قبل المسؤولين الطاجيكيين.

زيارة وزير الخارجية الايراني الى دوشنبة تستغرق يومين، بهدف المشاركة في مؤتمر قلب آسيا (المقام على مدى يومي 29 و30 اذار / مارس) واجراء مباحثات حول القضايا الثنائية مع كبار المسؤولين في جمهورية طاجيكستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة