البث المباشر

ظريف: إيران تهدف لإرساء الأمن والسلام في أفغانستان

الإثنين 29 مارس 2021 - 07:50 بتوقيت طهران
ظريف: إيران تهدف لإرساء الأمن والسلام في أفغانستان

أكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جواد ظريف، يوم الاحد، ان ايران تهدف للمساهمة في إرساء السلام المستدام وإنهاء الصراع في أفغانستان.

وفي تصريح أدلى به للصحفيين لدى وصوله الى العاصمة الطاجيكية دوشنبة، قال ظريف: ان هدف الجمهورية الاسلامية الايرانية هو المساهمة في إرساء السلام المستدام وإنهاء الصراع في افغانستان.

واضاف: أشعر بالكثير من السرور لهذه الفرصة التي سنحت لي لكي اقوم بزيارة طاجيكستان؛ البلد الصديق والجار والمشترك معنا في الدين واللغة، للمشاركة في مؤتمر "قلب آسيا"، وكذلك من اجل تضافر الجهود مع مسؤولي طاجيكستان وسائر الدول تجاه افغانستان التي هي كذلك بلد جار يشاركنا في الدين واللغة، لنتمكن من تقديم العون لاخواننا واخواتنا في افغانستان لإرساء السلام المستديم وإنهاء الصراع فيها.

وأشار ظريف الى برامج لقاءاته ومحادثاته مع كبار المسؤولين في طاجيكستان، وقال: ان العلاقات بين ايران وطاجيكستان علاقات عريقة واخوية، ونامل بأن تتمكن هذه الزيارة من اداء دور جيد في تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في كل المجالات.

يذكر ان وزير الخارجية الايراني وصل في وقت سابق من يوم الاحد الى العاصمة الطاجيكية دوشنبة للمشاركة في مؤتمر "قلب آسيا – عملية اسطنبول" وإجراء لقاءات ومحادثات مع كبار المسؤولين الطاجيكيين، فضلا عن محادثات مع وزراء خارجية افغانستان وباكستان والهند وجمهورية اذربيجان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة