البث المباشر

محافظ البنك المركزي الايراني: مستعدون لمواجهة أصعب الظروف

الثلاثاء 23 مارس 2021 - 08:10 بتوقيت طهران
محافظ البنك المركزي الايراني: مستعدون لمواجهة أصعب الظروف

اعتبر محافظ البنك المركزي الايراني عبد الناصر همتي السيطرة على السيولة النقدية واتخاذ سياسة نقدية جديدة وتدشين وتطوير منظومات التسديد الالكترونية والإدارة الصحيحة للموارد المحدودة للعملة الأجنبية، من أهم اجراءات البنك خلال العام الايراني الماضي الذي انتهى في 20 آذار، مؤكداً استعداد البنك المركزي التام لمواجهة أصعب الظروف.

وأشار همتي في حوار مع التلفزيون الايراني مساء الاثنين الى الظروف الاقتصادية الصعبة خلال الأعوام الأخيرة وقال: انه منذ 3 أعوام ماضية حيث بدأت الضغوط القصوى على اقتصاد البلاد، قام البنك المركزي بكل قواه وبإدارة صحيحة بإدارة موارد البلاد المحدودة من العملة الاجنبية وتلبية الحاجات في هذا المجال.

وأضاف: إننا نطمئن الشعب بأن البنك المركزي على استعداد تام لمواجهة أصعب الظروف.

وتابع همتي: لقد كان من المفترض خلال الاعوام الماضية والآن أيضاً التفكير حتماً بزيادة احتياطيات البنك المركزي من العملة الأجنبية وان نبذل الجهود لتحقيق هذا الهدف.

وأشار الى ان عوائد البلاد من العملة الاجنبية بلغت خلال الايراني الماضي تُسع معدل ما كان عليه خلال الأعوام الماضية و"لكن رغم هذه القيود وفي ضوء الإدارة الصحيحة للموارد فقد فشل مخطط ومؤامرة العدو الرامية الى تقويض اقتصاد البلاد ولقد كان الخبر الأهم الذي سمعناه خلال العام الاخير هو اعتراف المندوب الاميركي بفشل سياسة الضغوط القصوى".

واعتبر همتي تعزيز القدرة الشرائية للمواطنين بأنه من أهم أهداف البنك المركزي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة