البث المباشر

ظريف: نأمل أن تتقدم العلاقات مع تركيا ضمن الأطر الاستراتيجية

الجمعة 19 مارس 2021 - 16:41 بتوقيت طهران
ظريف: نأمل أن تتقدم العلاقات مع تركيا ضمن الأطر الاستراتيجية

أعرب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عن أمله أن تمضي العلاقات مع تركيا قدماً في الأطر الاستراتيجية كما يراها قادة البلدين.

وقال محمد جواد ظريف، في تصريح أدلى به لدى ختام زيارته لاسطنبول اليوم ولقائه نظيره التركي مولود جاووش اوغلو في الاشارة الى أهداف الزيارة، كان من الضروري إجراء حوار مهم حول العلاقات الثنائية وكذلك التطورات الإقليمية وصون العلاقات بين البلدين.

وأعرب عن ارتياحه للمباحثات الطيبة للغاية مع المسؤولين الاتراك، موضحاً: إن المحادثات تناولت العلاقات الاقتصادية والسياسية والمشاكل القنصلية والتعاون الاقليمي، معرباً عن أمله أن تفضي الى نتائج طيبة والمضي قدما بالعلاقات بين البلدين وفق الأطر الاستراتيجية التي يولي قادة البلدين اهتمامهم بها.

وفي سياق آخر أعرب عن تمنياته بأن يكون العام المقبل (الايراني يبدأ في 21 آذار/ مارس) عاماً مفعماً بالسلام والتضامن الوطني والرفاه لجميع ابناء الشعب الايراني.

ويشار الى ان محمد جواد ظريف التقى نظيره التركي مولود جاووش اوغلو في اسطنبول اليوم الجمعة وتناول الحوار مختلف المواضيع السياسية الثنائية وجدول أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة وآليات توطيد العلاقات التجارية بين البلدين وكذلك الشؤون الاقليمية والتعاون المشترك على صعيد مكافحة الارهاب والتطورات على صعيد سوريا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة