البث المباشر

واعظي: الرئيس روحاني يركز على المراقبة الدقيقة لتوزيع اللقاحات

الجمعة 19 مارس 2021 - 13:17 بتوقيت طهران
واعظي: الرئيس روحاني يركز على المراقبة الدقيقة لتوزيع اللقاحات

أكد رئيس مكتب الديوان الرئاسي الإيراني، محمود واعظي، أنه "لم يتلق أي مسؤول إيراني لقاح كورونا لحد الآن"، مضيفا "ان تركيز الرئيس روحاني ينصب على المراقبة الكاملة على توزيع اللقاحات".

وأضاف واعظي: "قمنا في اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا بتحديد كيف وإلى أي مجموعة من المواطنين يجب أن نعطي أي كمية من اللقاح المتوفرة لدينا، وذلك قبل دخول أي لقاح إلى البلاد، وقد أعلنا بوضوح وصراحة عن عدد اللقاحات التي ستدخل البلاد".

وأضاف رئيس مكتب الديوان الرئاسي الإيراني، "لقد استلمنا حتى الآن أكثر من 400 ألف جرعة من اللقاح الروسي و 250 ألف جرعة من اللقاح الصيني، وبالاضافة الى ذلك، لدينا 100 ألف لقاح من مؤسسة باستور الإيرانية، كما قمنا باستيراد ما يصل إلى 100 ألف لقاح هندي، كما سنحصل على 300 جرعة من لقاح آخر".

وتابع: ان الكوادر الطبية والصحية التي تعمل في أقسام علاج المصابين بكورونا تشكل الأولوية الأولى لتلقي اللقاح. فيما تم منح الأولوية الثانية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، والذين يعانون من أمراض كامنة، والقاطنين في دور رعاية المسنين. وقد تم اتباع نفس هذه التعليمات حتى الآن، ولم يتم تطعيم أي مسؤول إيراني حتى الآن مؤكدا، "أن الخطة ستتقدم بنفس الطريقة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة