البث المباشر

الرئيس روحاني: لا يحق لأحد أن يشوه حقائق تاريخ ايران

الثلاثاء 16 مارس 2021 - 11:43 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني: لا يحق لأحد أن يشوه حقائق تاريخ ايران

قال الرئيس حسن روحاني، ان ادارة البلاد في ظروف الحرب الصعبة تختلف عن الظروف العادية، مضيفاً أنه تمكنا من أدارة البلاد بشكل جيد في ظروف الحظر والحرب الاقتصادية بجهود المسؤولين ومقاومة الشعب، ومؤكداً أنه لا يحق لأي أحد تجاهل أو تحريف حقائق تاريخ البلاد.

وأضاف روحاني في كلمة أمام الدورة الستين للجمعية العامة للبنك المركزي: أن الوضع في البلاد كان قبل عام 2018، طبيعياً رغم الضغوط ، لكننا تمكنا في نفس الوقت من اجتياز هذه الصعوبات إلى حد ما وكان الوضع في البلاد جيداً.

وتابع روحاني: لقد خفضنا معدل التضخم، ومن حيث النمو الاقتصادي، كان لدينا أعلى معدل نمو اقتصادي في العالم في عام 2016، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ بلادنا، لكننا في نفس الوقت نواجه حرباً وهي حقيقة لا يمكن إنكارها.

وقال روحاني: دخلنا حرباً اقتصادية بعد مجيء ترامب الى الحكم، هذا الرجل لا يؤمن بالمعاهدات والقانون والمواثيق والمبادئ الإنسانية، هذا الرجل جاء إلى البيت الأبيض وانسحب فجأة من اتفاق متعدد الأطراف، وفرض الحظر والضغوط القصوى على إيران خلافاً لكل المبادئ والقوانين والالتزامات الدولية.

وأشار الرئيس روحاني الى أن حكومته بذلت جهوداً كبيرة خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة لمواجهة التضخم وتخفيضه الى أعل مستوى، وقد نجحت في ذلك حتى مطلع عام 2020، ولولا تداعيات انتشار فيروس كورونا لحققنا انجازات أكبر في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة