البث المباشر

لقاء تاريخي بين البابا فرنسيس والسيد السيستاني +فيديو

السبت 6 مارس 2021 - 11:38 بتوقيت طهران
تنزيل

عقد صباح اليوم السبت لقاء تاريخي بين البابا فرنسيس والمرجع الديني السيد علي السيستاني في مدينة النجف الأشرف.

وكانت طائرة بابا الفاتيكان قد وصلت إلى مطار النجف صباح اليوم السبت، وعقد اللقاء غير المسبوق بين المرجع السيستاني والحبر الأعظم بعيداً عن وسائل الإعلام.

وقد رفعت في  شوارع النجف لوحات عليها صور البابا فرنسيس والسيد السيستاني وصفت اللقاء بالتاريخي.

ووصل البابا فرنسيس صباح أمس الجمعة إلى بغداد ليبدأ زيارته التاريخية للعراق تستمر ثلاثة أيام، حاملاً رسالة تضامن إلى المسيحيين هناك، وساعياً إلى تعزيز تواصله مع المسلمين.

وفور هبوط طائرة البابا فرنسيس في مطار بغداد، استقبله رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ثم  توجه البابا إلى قصر بغداد وكان في استقباله الرئيس العراقي برهم صالح.

وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمية حيث عزف النشيد الوطني العراقي ونشيد الفاتيكان بحضور رسمي وديني.

وأعرب بابا الفاتيكان أمس عن "امتنانه" لفرصة قيامه "بهذه الزيارة الرسولية التي طال انتظارها"، وقال "جئت حاجاً لأشجع على شهادة الإيمان والرجاء والمحبة".

وقال "أنا هنا بصفتي تائباً، أرجو المغفرة لكل هذا الدمار، وحاجاً يحمل السلام"، داعياً إلى "وضع حد لانتشار الأسلحة في كل مكان، ولوقف المصالح الخاصة ولإعطاء مجال للتسامح".

وبعد النجف، سيغادر البابا فرنسيس إلى الناصرية حيث ينظم لقاء بين الأديان في سهل أور. ثم يعود اليوم ظهراً إلى بغداد لإقامة قداس في كاتدرائية القديس يوسف الكلدانية في المدينة، على أن يستكمل سفره إلى المدن العراقية غداً الأحد. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة