تحالف الفتح يرفض الاعتداءات الامريكية على الحشد الشعبي

الثلاثاء 2 مارس 2021 - 07:24 بتوقيت طهران
تحالف الفتح يرفض الاعتداءات الامريكية على الحشد الشعبي

طالب تحالف الفتح، الحكومة العراقية بحماية الحشد الشعبي من الاعتداءات الامريكية المتكررة، فيما طالب بإخراج قوات التحالف الدولي من العراق.

وقال التحالف في بيان يوم الاثنين، إن "قوات الحشد المرابطة في الحدود العراقية السورية تعرضت الى اعتداء اثم من قبل القوات الاميركية، بدون اي مبرر او مسوغ لهذه الجريمة النكراء خصوصاً وان التحقيقات في الضربات الاخيرة سواءً على اربيل او المنطقة الخضراء لم تكتمل"، مشيرا إلى أن "هذه الجريمة تدل على ان القوات الاميركية هي نفسها لن تتغير وان تغيرت الادارات في البيت الابيض".

وطالب، الحكومة العراقية باتخاذ "كافة الاجراءات اللازمة لحماية ابناء الحشد الشعبي من هذه الجرائم البشعة وتدين هذه العمليات الاثمة بشدة ولا خيار امامنا للحفاظ على دماء ابنائنا في الحشد الشعبي الا بخروج قوات التحالف من العراق التي تحولت مهمتها من محاربة الارهاب الى استهداف الحشد".

ودعا البيان، وزارة الخارجية العراقية إلى "ابلاغ مجلس الامن فوراً برسالة واضحة تطالب فيها انهاء مهمة هذه القوات في العراق خصوصاً ان هذه القوات القتالية لا يوجد لها اي غطاء قانوني او دستوري"، معرباً عن أمله "باتخاذ القضاء العراقي كافة الاجراءات القضائية والقانونية لتقديم شكوى ضد مرتكبي هذه الجريمة النكراء حفظاً لحقوق ابناء الحشد".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم